الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 ص

تفويض "نتنياهو" ورسالة إلى "بايدن".. للخلاص "من حزب الله"

صواريخ حزب الله

صواريخ حزب الله

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

حصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تفويض جديد من المستوطنين الإسرائيليين في المناطق الحدودية مع لبنان، لشن هجوم جديد ضد تنظيم "حزب الله" اللبناني؛ بهدف إبعاده بالقوة إن لم يتأتى بالتفاوض عبر الوسائل الدبلوماسية.

رسالة إلى بايدن

ووجهت منظمة "اللوبى 1701" التي تمثل سكان المستوطنات الشمالية على حدود لبنان، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذى يعارض تحركا عسكريا إسرائيليا ضد حزب الله، مطالبين بإبعاد حزب الله بالطرق الدبلوماسية أو العسكرية"، وأضافوا "سياستكم الدبلوماسية تجعلنا نعيش كلاجئين داخل إسرائيل".

ووجهت المنظمة رسالة أيضا إلى مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، أنهم يأملون في تأمين أمريكي كامل لعملية عسكرية حتى يمكنهم العودة إلى سكنهم مرة أخرى.

 وتابعت "رأينا جميعا نتائج مذبحة 7 أكتوبر الماضي، ونفهم من ذلك أن مثل هذا الحدث على الحدود الشمالية، هو مسألة وقت فقط بالنسبة لحزب الله، أكبر جيش إرهابي في العالم".

تراخى دبلوماسي

وزعمت المنظمة أن التراخي في تنفيذ قرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أدى إلى تواجد تنظيم "حزب الله" على حدود دولة الاحتلال وضرب أهداف مدنية؛ بهدف قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص. 

كما واصلت زعمها، بأن قوات "اليونيفيل" الدولية غضت الطرف لأكثر من 3 سنوات، بل وتعاونت مع حزب الله، حيث أتاح لها بإنشاء مواقع عسكرية هجومية على الحدود، مشيرة إلى أن نتائج ذلك نراها ونشعر بها الآن.

انتظار التفاوض

ووفقاً لتقارير إسرائيلية، أن رسالة المستوطنين تأتى بعد تقارير عن إجهاض الإدارة الأمريكية قرارا بشن حرب جديدة ضد "حزب الله" في أخر لحظة، في ظل انشغال الكيان الصهيوني بحرب الإبادة ضد غزة التي بدأت منذ 7 أكتوبر الماضي بلا هوادة، بينما تنتظر الجهود الدبلوماسية لصياغة حل سياسي لا يشمل انسحاب حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

وتطالب المنظمة بمواصلة الضغط لتغيير الواقع على الحدود الشمالية، عبر إقامة منطقة منزوعة السلاح في لبنان وإبعاد حزب الله عدة كيلومترات إلى الوراء إما بالتفاوض أو بالقوة.

search