السبت، 05 أكتوبر 2024

10:51 ص

تتزين بصور زعماء العرب.. البحرين تستعد لأول قمة عربية على أرضها

لافتات الترحيب بشوارع البحرين

لافتات الترحيب بشوارع البحرين

أحمد سعد قاسم

A A

استعدادًا للقمة العربية الـ33، تزينت شوارع البحرين بأعلام الدول العربية، وصور القادة، ولافتات الترحيب، حيث تمثل هذه القمة المقرر عقدها يوم الخميس 16 مايو، مناسبة تاريخية للبحرين التي تستضيف أولى قممها العربية.

وتظهر لقطات فيديو من شوارع البحرين مشهد الاستعدادات، مع لافتات كبيرة تصور الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وهو يقدم تحياته الحارة لضيوف القمة، ورسائل تزين الشوارع مثل "مرحبًا بضيوف جلالة الملك في أرض العروبة والسلام - قمة البحرين" و"البحرين وطن العرب"، ما يؤكد اعتزاز البحرين باستضافة هذا الحدث.

البحرين تستقبل القمة العربية

وتنتشر صور الزعماء العرب إلى جانب ملك البحرين على الطرقات، ما يرمز إلى الوحدة والصداقة الحميمة بين الدول العربية، ومن المتوقع أن تتداول القمة، التي تبدأ اجتماعاتها التحضيرية في المنامة، حول القضايا الإقليمية الملحة، بما في ذلك الهجوم الإسرائيلي على غزة والعلاقات العربية الأوسع، إلى جانب الاعتبارات الاقتصادية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبدأت الاستعدادات للقمة بمناقشات اقتصادية على مستوى كبار المسؤولين والوزراء، لتنتقل إلى المداولات السياسية هذا الأسبوع.،واجتمعت لجنة تضم ممثلين عن السعودية والبحرين والجزائر، إلى جانب مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، للإشراف على تنفيذ اتفاقيات القمة السابقة.

استعدادات البحرين

وتهدف اللجنة التحضيرية بقيادة البحرين، التي تتولى الرئاسة الحالية للقمة، إلى ضمان التنسيق السلس والالتزام بقرارات القمة السابقة، ويمثل تجمع المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية التحول نحو المرحلة السياسية للتحضير للقمة، بعد اختتام المناقشات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تترأس فوزية بنت عبد زينل، مندوبة البحرين لدى الجامعة العربية، الجلسة السياسية، مم=ا يؤكد الدور المحوري الذي تلعبه البلاد في توجيه جدول أعمال القمة.

وتستعد البحرين لاستقبال القادة والشخصيات العربية، لتقف القمة العربية شاهدًا على التزام المنطقة بالعمل الجماعي والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية الملحة.

search