السبت، 06 يوليو 2024

06:51 م

إسرائيل تعلن اغتيال أحد قادة حماس في غزة

نائب قائد قوات الأمن الوطني في قطاع غزة ضياء الدين الشرفا

نائب قائد قوات الأمن الوطني في قطاع غزة ضياء الدين الشرفا

أحمد سعد

A A
سفاح التجمع

أعلنت إسرائيل منذ قليل مسؤوليتها عن "تصفية" نائب قائد قوات الأمن الوطني في قطاع غزة ضياء الدين الشرفا، ووفق صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية فقد قتل طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، أمس، ضياء الدين الشرفا، نائب قائد الأمن الوطني في قطاع غزة. ما أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الذي أشار إلى أنه، كجزء من منصبه، عُهد إليه بإدارة الآلية التي تؤمن حدود قطاع غزة، والتي منعت خلال الحرب إخلاء السكان من مناطق القتال.

 بالإضافة إلى ذلك أفادت تقارير عبرية أنه خلال هذا الأسبوع تمت مهاجمة يوسف الشوبكي، الذي كان يعمل كعنصر في قسم المعدات الصناعية، في مدينة غزة في مقر الإنتاج التابع لحماس.

وشهد أمس توترات كبيرة على الحدود اللبنانية جراء إطلاق حزب الله عدد من الصواريخ وطائرتين على إسرائيل بحسب ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما أدى إلى اندلاع الحرائق في مناطق مختلفة في الشمال.

وفي سياق الأحداث، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرتين بدون طيار اخترقتا الأجواء الإسرائيلية، وتمت محاصرة إحداهما وانفجار الأخرى في منطقة كريات شمونة، وبالتزامن مع ذلك، شنت قوات الجو الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك المباني العسكرية في مشكلة الشعب وراف التلتين ومركابا.

في السياق ذاته، أفادت تقارير لبنانية بأن طائرة بدون طيار هاجمت دراجة نارية في المنصوري، لكن الركاب لم يصبوا بأذى. وعلى الرغم من ساعات من الهجمات، كانت صفارات الإنذار تدوي بلا توقف في كريات شمونة وعطفة الجليل، في حين عمل رجال الإطفاء على إخماد الحرائق في إيليت حشار وبيت هليل.

على الجانب الآخر، أعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على بيت هليل، معتبراً ذلك رداً على القتل في كفر دجال وإيذاء الطلاب، وفي وقت سابق، قتلت طائرة إسرائيلية مسؤولًا بارزًا في تجهيز الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان.

search