الأحد، 07 يوليو 2024

05:27 ص

نمبر 1 على نفسك.. ما فعله حنظلة بمحمد رمضان في ليلة الترجي

محمد رمضان وجماهير الأهلي

محمد رمضان وجماهير الأهلي

سفاح التجمع

رسب محمد رمضان في اختبار القبول، جماهير الأهلي استقبلته في استاد القاهرة بالهتاف لفلسطين، وبمجرد أن شرع في الغناء تعمدوا أن يديروا له ظهورهم، وهم يرفعون أياديهم كما يفعل حنظلة "الشخصية التي ابتكرها رسام الكاريكاتير ناجي العلي.

نمر ون وجد نفسه منبوذا من 70 ألف مشجع قبل بداية نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهم يرفضونه ويصرون على رفضه، ويستخفون به، ولسان حالهم يقول له ما قاله لطفي المنفلوطي للطبيب في فيلم اللي بالي بالك "نمبر ون على نفسك"

وفي حين ظن الجميع أنه سيشعر بالإحراج الشديد ويغادر الحفل سريعا، لم يظهر على وجه  "الألماني" أي علامة من علامات الإحراج، استمر في الغناء لنفسه، وصفق لنفسه، ليظهر في وضع يحتاج إلى خبير نفسي لتفسيره، وبعد أن انتهى من أغانيه خرج من أرضية المعلب، كما دخله بدون اهتمام.

رمضان في استاد القاهرة 

أسباب الاعتراض

اعتراض جمهور القلعة الحمراء على محمد رمضان، له أسبابه المنطقية، ويأتي العديد من الوقائع التي تعمد فيها التقاط الصور مع عدد من الصهاينة، متحديا مشاعر الجماهير العربية، وخاصة جماهير الأهلي التي لا تتوقف عن مؤازرة القضية الفلسطينين. 

ظهر رمضان مع مجندة إسرائيلية تدعى مايا زخاريا على هامش حفل غنائي أقامه في اليونان العام الماضي، ما ألب عليه مواقع التواصل الاجتماعي، التي استأنفت هجومها على الفنان؟  

 ولم تكن مايا الصورة الأولى التي يظهر فيها رمضان مع "الصهاينة" سبقها صور أخرى التقطها محمد رمضان مع مع مطرب إسرائيلي يدعى عومير آدم، كما ظهر بصحبة لاعب المنتخب الإسرائيلي ضياء سبع، ورائد الأعمال الإسرائيلي إيلاد تسلا في أوقات سابقة.

جماهير تونس ومحمد رمضان

جماهير تونس لم تكن أقل حبا من جماهير الأهلي لفلسطين، هي الأخرى أدارت ظهرها لمحمد رمضان الذي تزامن غناءه مع آذان المغرب، وبدلا من أن يتوقف احتراما للمشاعر الدينية، ظل يتراقص ويقفز، ويردد كلمات أغانية، في مشهد قلب عليه وسائل التواصل الاجتماعي.

منشورات رواد السوشيال ميديا هاجمت رمضان بضراوة كتب أحدهم على موقع إكس يقول " أساء إلى كيانين عظيمين الأول بتواجده قبل ماتش النادي الأهلي الكبير والثاني وهو يغني بفانلة عليها صورة الكبير مانديلا والأهم وهو يقدم أغنياته فى موعد أذان المغرب"، وعلقت أخرى متساءلة : هو إزاي بيغني يعني مع أذان المغرب؟

وكان رمضان، دخل أرض الملعب مع فرقته الاستعراضية، وهو يرتدي تيشيرت مطبوع عليه صورة الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، وقدم أغنيته الشهيرة number one  وميدلي وعدد من أغنياته كــ الملك، ثابت، إنساي وcome baby come وأغنية عربي لــ جعفر العمدة وغيرها. 

وغنى رمضان بصفته سفيرًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مدة 10 دقائق، قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

رد رمضان

في المقابل يحاول محمد رمضان إظهار الصورة مقلوبة بنشر عدد من الصور التي تثبت تفاعل الجمهور معه، في محاولة لحفظ ماء الوجه، إلا أن مقاطع الفيديو التي أظهرت رفض الجماهير له هي ما يتم تداولها على نطاق واسع، فهل سيقوم رمضان بالرد بشكل شخصي على صفحاته عبر السوشيال ميديا مثلما يفعل دائما، سؤال سوف تجيب عليه الساعات القليلة المقبلة. 

يذكر أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اختار الفنان محمد رمضان لإحياء حفل نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي ذهب أمس لإجراء بروفة خاصة قبل المباراة.

search