الأحد، 30 يونيو 2024

01:08 م

استقالة الحكومة المصرية.. ما الذي حدث؟

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

سفاح التجمع

حملت الساعات القليلة الماضية، أحاديث كثيرة من جانب المواطنين عن استقالة الحكومة المصرية، وزادت عمليات البحث عنها عبر منصات التواصل الاجتماعي وموقع “جوجل”، بعد أن قدّم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي استقالته اليوم الاثنين.

استقالة الحكومة المصرية

وبشأن استقالة الحكومة المصرية، فقد وضح بيان الرئاسة المصرية تفاصيل استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كلف الأول الثاني بتشكيل حكومة جديدة لتحقيق الأهداف التي تعمل على ارتقاء المواطن وبناء حياة الإنسان بصورة جيدة.
 

بيان الرئاسة المصرية 


من هو رئيس الوزراء الجديد 2024؟

وإجابة على سؤال من هو رئيس الوزراء الجديد 2024، فقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يقوم بتسيير الأعمال، وبما فيه ذلك تكوين وتشكيل حكومة جديدة من القيادات وذي الكفاءات.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لقائه برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، هو التركيز على اختيار القيادات التي تعمل على الارتقاء بصحة المواطن ورفع الوعي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ترسيخ كل معاني المواطنة والسلام.

ومن ضمن الأشياء التي ركز عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء لقائه برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي هو تطوير القطاع الخاص وكذلك الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق المختلفة للارتقاء بحالة المواطن المصري من جميع النواحي.

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي 

من هي الحكومة المصرية الجديدة؟

وإجابة عن سؤال من هي الحكومة المصرية الجديدة، فلم يتم الإعلان حتى الآن عن تفاصيل الحكومة الجديدة، أو الاشخاص الذين يشاركون في التشكيل الجديد من الحكومة المصرية.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تم تكليفه بتشكيل الوزارة أول مرة في 7 يونيو 2018، وبدأت الحكومة حينها في أداء اليمين الدستورية في 14 يونيو 2018.
والدكتور مصطفى مدبولي، تولى منصبة عقب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، والذي كان في هذا المنصب حتى 5 يونيو 2018، وبعد أن أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستوري لفترته الرئاسية الثانية بداية من 2 يونيو 2018.

search