الأحد، 07 يوليو 2024

02:40 ص

إسرائيل تحترق.. حزب الله يشن هجمات صاروخية على دولة الاحتلال (صور)

صورة من الحريق

صورة من الحريق

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

اندلع حريق هائل مساء اليوم الإثنين في منطقة رميم ريدج جنوب كريات شمونة في إسرائيل، إثر  الهجمات الصاروخية الأخيرة التي أطلقها حزب الله من لبنان.

وتجددت النيران التي اشتدت بسبب الظروف الجوية السائدة، ويغطي الدخان الكثيف الآن كريات شمونة والمستوطنات والكيبوتسات المحيطة بها، ما يعقد جهود مكافحة الحرائق.

صورة من الحريق

الهجوم على  لبنان

ووفق ما جاء في صحيفة معاريف الإسرائيلية، ردًا على هجوم حزب الله، أكد جيش الاحتلال أن وجه ضربة جوية لسلاح الجو في منطقة صور بلبنان أسفرت عن مقتل علي حسين صبرا، أحد عناصر حزب الله المسؤول عن تعزيز وتجهيز نظام الدفاع الجوي للحزب.

واستهدف الجيش الإسرائيلي البنية التحتية العسكرية لحزب الله في قرية كاتريني في جنوب لبنان، ودمر العديد من المباني العسكرية التي يستخدمها نظام الدفاع الجوي التابع لحزب الله.

وتزامنًا مع ذلك، سقطت طائرة مسيرة مفخخة من الأراضي اللبنانية في منطقة المطلة، وبعد فترة وجيزة، تم إطلاق إنذار آخر في شمال إسرائيل، حيث قام صاروخ اعتراضي بتحييد هدف جوي مشبوه عبر من لبنان.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في هذه الحوادث، كما استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو عنصرًا من حزب الله في منطقة الناقورة في وقت سابق من هذا اليوم.

صورة من الحريق
صورة من الحريق

يذكر أنه في آخر الشهر الماضي، تكرر نفس الحادث حيث هاجم حزب الله، إسرائيل بوابل من الرصاص، بحسب ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما أدى إلى اندلاع الحرائق في مناطق مختلفة في الشمال.

وفي سياق الأحداث، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرتين دون طيار اخترقتا الأجواء الإسرائيلية، وتمت محاصرة إحداهما وانفجار الأخرى في منطقة كريات شمونة، وبالتزامن مع ذلك، شنت قوات الجو الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

search