الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

186 سيارة لـ شفط تجمعات مياه الأمطار بالإسكندرية

شفط مياه الأمطار في الإسكندرية

شفط مياه الأمطار في الإسكندرية

الإسكندرية - رافي محمد

A A

قالت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة شهدت صباح اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة، وأدى استمرار سقوط الأمطار على بعض الأماكن إلى ظهور بعض تجمعات المياه بمناطق منتزة أول وثان.

وتفقد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، تعامل الأحياء والمختصين مع تجمعات مياه الأمطار على مناطق غرب ووسط وشرق ومنتزه أول وثان، وشدد على تأمين الطرق المؤدية إلى المدارس، الانتهاء من أي تجمع لمياه الأمطار في أسرع وقت، مشيرًا إلى أنّ معدات وسيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تعاملت مع تجمعات الأخبار وتم شفطها حال تجمعها، حفاظًا على الشكل الحضاري.

أشار "نافع"، في بيان له الأحد، إلى أن تقارير هيئة الأرصاد الجوية أفادت بوجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تتقدم باتجاه شمال المحافظة، والمتوقع أن يصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

ووجه رئيس شركة الصرف الصحي باستمرار تمركز 186 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير “البيارات” لرفع العبء عن المحطات خلال سقوط الأمطار.

وناشدت الشركة المواطنين بالإبلاغ عن أي شكاوي أو تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن 175 من أي هاتف لاتخاذ اللازم.

طقس الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، حالة من التقلبات الجوية وطقس مائل المائل للبرودة، مع هطول على مناطق متفرقة منذ فجر اليوم، وتسجل درجات الحرارة العظمى 20 درجة، والصغرى 14 درجة.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية صباحًا، تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

ويشهد اليوم طقسًا معتدلًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

search