السبت، 06 يوليو 2024

07:38 م

أماكن فُسح في القاهرة.. للعائلات والأصدقاء

مدينة القاهرة مصر

مدينة القاهرة مصر

سفاح التجمع

توجد أماكن عدة للخروجات والتنزه في القاهرة يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع فيها. وتتنوع هذه الأماكن في القاهرة ما بين الحدائق العامة والمعالم السياحية.

أماكن خروج في القاهرة

أماكن خروج في القاهرة

يوجد العديد من أماكن الخروج في القاهرة، وتُعد الحدائق من أكثر المناطق التي تصلح للخروجات للعائلات والأصدقاء ومن هذه الحدائق ما يلي:

حديقة الأزهر

تُعد حديقة الأزهر من أشهر أماكن الخروج في القاهرة، سواء للعائلات أو الأصدقاء، حيث يوجد بها أماكن واسعة وطرق ممهدة.

وتقع حديقة الأزهر بشارع صلاح سالم في منطقة الدرب الأحمر مصر القديمة.

وسعر تذكرة حديقة الأزهر 40 جنيهًا للكبار، و30 جنيهًا للأطفال.

حديقة الأزهر

الحديقة الدولية

تُعتبر الحديقة الدولية من أكبر الحدائق وأماكن الخروج المميزة في القاهرة، حيث يوجد بها مدينتا ألعاب ترفيهية بجانب حديقة حيوان مُصغرة.

وتقع الحديقة الدولية في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، ويُسمح للأطفال بالدخول مجانًا.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول في الحديقة الدولية 20 جنيهًا.

أماكن سياحية في القاهرة

تشتهر مصر بأماكن سياحية عديدة في القاهرة منها ما يلي:

الأهرامات

تُعتبر أهرامات الجيزة من أشهر وأهم المعالم السياحية، ومن ضمن أماكن الخروج المميزة في محافظة الجيزة، ومن خلال زيارتها ستتمكن من التعرف على الحضارة المصرية.

أهرامات الجيزة

متحف الحضارة

ومتحف الحضارة من ضمن أماكن الخروج في القاهرة، حيث يحتوي على آثار تنتمي إلى الحضارة الفرعونية القديمة، وستتمكن من خلاله من  اكتشاف التراث المصري، والتعرف على  الفترات التاريخية، بالإضافة إلى أنه يتضمن لمحة شاملة لعصر ما قبل الأسرة الحاكمة، إلى العصور المعاصرة والدولة الحديثة.

ويقع متحف الحضارة في مدينة الفسطاط الجديدة عند بحيرة عين الصيرة، بحي مصر القديمة، في القاهرة، ويبلغ سعر التذكرة للمصريين 80 جنيهًا.

شارع المعز

وشارع المعز من ضمن أماكن الخروج في القاهرة، حيث إنه يعتبر من الأماكن السياحية في القاهرة، فهو يرجع إلى العصور الإسلامية القديمة.

ويقع شارع المعز عند مسجد الإمام الحسين في القاهرة القديمة داخل منطقة العتبة عند شارع الأزهر.

شارع المعز بالقاهرة

أماكن خروجات في العيد

من ضمن الأشياء التي يبحث عنها الناس بالتزامن مع الأعياد والمناسبات، هو أماكن خروجات في العيد، وذلك للترفيه عن أنفسهم خلال فترة الإجازة.

ويوجد أماكن خروجات في العيد عديدة، فيمكن الخروج إلى كورنيش النيل، أو ممشى أهل مصر الجديد، أو المشي في وسط البلد، وهناك الكافيهات الاقتصادية.

search