الخميس، 04 يوليو 2024

04:15 ص

في 63 منطقة.. الكويت تلجأ لـ"تخفيف الأحمال"

انقطاع الكهرباء في الكويت

انقطاع الكهرباء في الكويت

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أزمة كبيرة تعيشها الكويت، على خلفية ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، حيث أدت الموجة الحارة إلى عجز محطات توليد الكهرباء عن تلبية الطلب المتزايد، وانقطاع التيار عن 34 منطقة سكنية، طبقًا لما أعلنته وزارة الكهرباء الكويتية.

وكشفت صحف ووسائل إعلام كويتية عن أن وزارة الكهرباء لجأت إلى برنامج "القطع المبرمج" أو "تخفيف الأحمال" لمدة تتراوح بين الساعة والساعتين بحد أقصى في عدة مناطق.

أزمة كهرباء في الكويت

تخفيف الأحمال في الكويت

وطالبت وزارة الكهرباء الكويتية المواطنين بالتفاعل بإيجابية مع القرار والحد من الاستهلاك الزائد من الكهرباء خلال أوقات الذروة التي تمتد من الساعة 11 صباحًا وحتى ال5 عصرًا، حتى لا تضطهر الوزارة للقيام بإجراءات أحادية من جانبها، إذا ما دعت الحاجة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق في أزمة كبيرة إذ تعطلت إشارات المرور في الشوارع، كما تعطلت المصاعد الكهربائية في بعض البنايات، وهو ما دفع عدة قطاعات في الدولة لاتخاذ إجراءات استثنائية.

وتمثلت تلك الإجراءات الاستثنائية في تعطيل العمل بالمدارس الابتدائية، اليوم الخميس، كنوع من تخفيف الأحمال على شبكات الكهرباء، كما قررت الوزارة أخذ بصمة حضور فقط من المعلمين وعودتهم مرة أخرى إلى منازلهم دون إجبارهم على بصمة الخروج، على أن يتم إعادة ترتيب ساعات العمل مرة أخرى داخل المدارس المطبق عليها قرار الترشيد.

تطبيق بصمة حضور فقط في الكويت بسبب الكهرباء

انقطاع الكهرباء عن المدارس بالكويت

وكشفت صحيفة القبس الكويتية، أن وزارة التربية في الكويت، أرسلت منشورًا جاء فيه: "نظراً للظروف الراهنة وأزمة الكهرباء وانقطاعها عن المناطق، يرجى من جميع العاملين بالمدارس الإبتدائية والمتوسطة والثانوية الخروج من المدارس (اليوم) بعد البصمة صباحاً، وإغلاق التكييف وجميع الأجهزة الكهربائية ما عدا الأجهزة التي قد تتعرض للتلف إذا تم إغلاق الكهرباء عنها حسب النشرات المرسلة مسبقاً".

مناطق تخفيف الأحمال في الكويت 


كما نوهت "الكهرباء الكويتية" إلى أنه تقرر تطبيق برنامج "تخفيف الأحمال" عن مناطق مختلفة بـ6 محافظات من الساعة 11 صباحاً إلى 5 مساءً لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة، حيث بلغ عدد هذه المناطق 63 منطقة.

search