السبت، 06 يوليو 2024

06:49 م

اتساع رقعة الحرب يهدد إسرائيل بانقطاعات في التيار الكهربائي

محولات كهرباء

محولات كهرباء

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أصدر شاؤول غولدشتاين، الرئيس التنفيذي لشركة نوجا، شركة إدارة الكهرباء الإسرائيلية، تحذيرًا اليوم الخميس فيما يتعلق بإمدادات الكهرباء في البلاد وسط الصراع المستمر.

في حديثه خلال مؤتمر في سديروت، سلط غولدشتاين الضوء على ضعف البنية التحتية للطاقة في إسرائيل إذا اتسعت الحرب.

وقال غولدشتاين: "إن إسرائيل تعتبر جزيرة طاقة، وهذا في مصلحتنا". "عندما توليت منصبي، بدأت التحقيق في التهديد الحقيقي لقطاع الكهرباء في إسرائيل".

وشدد غولدشتاين على خطورة الوضع: "خلاصة القول أنه بعد 72 ساعة بدون كهرباء، من المستحيل العيش هنا". وأشار إلى أن البنية التحتية في إسرائيل "في حالة سيئة"، وأضاف " لسنا مستعدين للحرب، الشيء الجيد هو أننا استثمرنا الكثير في الدفاع".

في شهر مايو الماضي، طمأن وزير الطاقة الإسرائيليين بأنه لا داعي للذعر بشأن احتمال انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع إمدادات الطاقة، مشيرًا إلى مجموعة متنوعة من مصادر توليد الكهرباء في إسرائيل.

وتخوض إسرائيل حربًا مع حماس في غزة منذ 7 أكتوبر، مع تصعيد مستمر في الشمال ضد حزب الله. ويحذر الخبراء من احتمال اتساع الصراع إلى حرب إقليمية أوسع، مع استمرار الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وتؤكد تعليقات غولدشتاين على الحاجة الماسة لإسرائيل لإعداد بنيتها التحتية للطاقة لمواجهة صراع مستدام، مما يسلط الضوء على اعتماد البلاد على قدراتها الخاصة في إنتاج الطاقة وسط التوترات المتزايدة.

search