الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:53 ص

قتال عنيف في كرينكي.. مشاة البحرية الأوكرانية تسيطر على الأرض

أحد جنود البحرية الاوكرانية

أحد جنود البحرية الاوكرانية

أحمد سعد قاسم

A A

يتعرض مشاة البحرية الأوكرانية، الذين يقاتلون للحفاظ على موطئ قدم لهم في كرينكي الأوكرانية ومحاولة السيطرة عليها من جديد، لضغوط لا هوادة فيها من القوات الروسية، حيث يتم مراقبتهم باستمرار من قبل طائرات روسية بدون طيار.

وفق التايمز البريطانية يراقب اللواء 38، المتمركز على الجانب الأيمن من نهر الدنيبر الخاضع للسيطرة الأوكرانية، البث المباشر من جزر المستنقعات بالقرب من مصب النهر، ويكافح من أجل دعم رفاقه المصابين في الميدان.

أمس الأربعاء، تجاوزت الحرارة 35 درجة  حيث نقل "باسون"، نائب قائد اللواء 38، أنباءً قاتمة إلى جندي من مشاة البحرية الأوكران الجريح الذي تقطعت به السبل على الشاطئ. وقيل له عليه أن يبقى مختبئا معتمدا على نفسه حتى يتم تنظيم عملية الإخلاء.

وقال باسون، متحدثاً باسمه الحركي وفقاً للبروتوكول العسكري الأوكراني: "عندما تقاتل في دونباس، هناك أرض خلفك ولكن هنا ليس لديك سوى الماء. وتشعر باستمرار وكأن الروس يحاولون إغراقك".

التدريب والتحديات

وتعرض اللواء 38، الذي دربته مشاة البحرية الملكية، لخسائر كبيرة. وأعرب باسون عن أسفه قائلاً: "إن عدداً قليلاً جداً من رجالنا الذين دربتهم مشاة البحرية الملكية ما زالوا على قيد الحياة". وقد قام مشاة البحرية الملكية، بخبرتهم الواسعة في الحرب البرمائية، بتدريب ما يقرب من 1000 جندي أوكراني على المهارات الأساسية مثل السباحة بالدروع الواقية للبدن والقوارب المقلوبة العائمة.

وعلى الرغم من التدريب الصارم، فإن عيوب أوكرانيا الواضحة في مواجهة الجيش الروسي، مع تعداد سكانها ومواردها الأكبر، كانت ظاهرة في الحرب وخسارة عدد من أراضيها. ورغم نجاح أوكرانيا في وقف الهجوم الروسي على خاركيف، فإن الوضع العام يظل محفوفاً بالمخاطر. والسؤال الآن هو ما إذا كانت أوكرانيا قادرة على التمسك بأرضها بدلاً من التقدم.

ومع ذلك، فإن واقع الحرب يتناقض بشكل صارخ مع تجاربهم التدريبية. وقال فورمان أحد الجنود الأكران: "يميل مشاة البحرية إلى قتال المشاة ضد المشاة. لكن الروس يستخدمون المشاة والمدفعية في نفس الوقت"، مسلطاً الضوء على التكتيكات الوحشية التي تستخدمها القوات الروسية.

معركة كرينكي

ولا يزال الوضع في كرينكي مأساوياً. وتظهر الصور من المنطقة روافد نهر الدنيبر وبقايا المدينة المسطحة، مع حفر القنابل التي لا توفر سوى غطاء ضئيل. وأشار باسون إلى أن "الروس لا يحسبون قوتهم البشرية. إنهم يسيرون فقط عبر الطريق مباشرة"، مؤكداً على طبيعة التقدم الروسي الذي لا هوادة فيه.

ورغم الخسائر الفادحة في صفوف الجانبين، لا تزال القوات الأوكرانية صامدة في مواقعها. وقد تضاءل عدد قوات الكوماندوز التي دربتها مشاة البحرية الملكية بشكل ملحوظ. واعترف باسون قائلاً: "لم يتبق الكثير من رجالنا". “قليل جدا.”

search