الخميس، 04 يوليو 2024

11:44 ص

وزير النقل اللبناني يرد على مزاعم تهريب الأسلحة عبر مطار الحريري

مطار رفيق الحريري

مطار رفيق الحريري

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أكد وزير النقل اللبناني، علي حميه، أن كل ما أوردته صحيفة تليجراف البريطانية بشأن استخدام مطار لبنان لتخزين أسلحتها غير صحيح، مؤكدا أن الجمارك اللبنانية تمثل الدولة في حماية المطار ولا يمكن التشكيك في أدائها.

وردًا على ما تناولته الصحيفة البريطانية بشأن تهريب الأسلحة عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، أعلن الوزير نية إقامة دعوى قضائية ضد الصحيفة بسبب ما رأى أنه تشويه لسمعة مطار الحريري، كما دعا السفراء ووسائل الإعلام إلى جولة ميدانية في المطار صباح غد للاطلاع على الواقع.

وشدد الوزير على أن مطار بيروت الدولي كان دائمًا هدفًا للعدو الإسرائيلي، داعيًا إلى وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المطار.

تقرير تليجراف المثير للجدل

و بحسب تقرير نشرته صحيفة "تليجراف" البريطانية، يقوم "حزب الله" بتخزين كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في مطار رفيق الحريري الرئيسي في بيروت.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مجهول في المطار قوله إن المخابئ في المطار تضم صواريخ إيرانية الصنع من قبيل "فلق" غير الموجهة وصواريخ "فاتح 110" قصيرة المدى وصواريخ باليستية متنقلة وصواريخ "إم 600" بمدى يزيد على 250 إلى 320 كيلومترًا، إضافة إلى صواريخ كورنيت المضادة للدبابات وكميات هائلة من صواريخ "بركان" الباليستية قصيرة المدى، ومركّبات "آر دي إكس" المتفجرة.

العاملون في حالة ذعر

وأثار العاملون في المطار مخاوف من أن هجومًا محتملًا على المطار أو أي انفجار قد يُحدث أضرارًا جسيمة، مقارنةً بالانفجار الذي هز مرفأ بيروت عام 2020، وحذروا من أن “بيروت ستكون معزولة عن العالم” حال وقوع انفجار في المطار.

وزعم العاملون أن حجم الشحنات الإيرانية إلى المطار تصاعد منذ بداية الحرب في غزة في أكتوبر 2023 وحتى نوفمبر من العام نفسه، ما يثير المخاوف من أن يصبح مطار بيروت هدفًا عسكريًا رئيسيًا حال اندلاع أي صراع بين "حزب الله" وإسرائيل."

search