السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

لماذا "سيف زاهر"؟!

في ظروف استثنائية وصعبة وطارئة، أشاهد مضطراً سيف زاهر، فأنا مع كامل تقديري واحترامي لشخصه الكريم، لست من كبار أو حتى صغار معجبيه..
أجبرت مثل ملايين المصريين على مشاهدة حلقته مع رئيس رابطة كرة القدم أحمد دياب، لمتابعة تطورات أزمة مباراة القمة، وموقف نادي الزمالك، والرابطة، بحكم اهتمام معظمنا بالكرة، ولأنه أول مسؤول يتحدث رسمياً عن الأزمة، في ظل حالة الخرس الدائم التي تصيب أعضاء اتحاد كرة القدم!
 

احضر ضيفاً مهماً لسيف زاهر، وسوف تكره نفسك، ويكره الضيف نفسه، وأعتقد أن معدي البرنامج سوف يكرهون أنفسهم، والمايك والكراسي، والشاشة، وعم حسن عامل البوفيه!!
لقد أتى لك الضيف المناسب في الوقت المناسب، أحمد دياب لديه معلومات كاملة عن الأزمة، ولبق ومتحدث وصاحب منطق، كل ما عليك سيدي الفاضل أن توجه إليه السؤال المناسب، وتمنحه الفرص للرد، صعبة؟!!!
للأسف صعبة جداً مع سيف زاهر، وأتمنى أن يتسع صدره لما سأقول..
لقد شعرت في لحظة ما أن دياب سوف ينزل على قدميّ سيف متوسلاً، أبوس رجلك سبني أقول جملة مفيدة، وأشرح للناس!!
في ظل أن الأزمة متعلقة بالزمالك فقط، وليس الأهلي طرفاً فيها حسبما يدعون، وجدها سيف زاهر فرصة للتخلي عن شخصية الإعلامي المحايد الكيوت اللطيف الذي لا يغضب أحدًا!
وتقمص شخصية حامي حمى الزمالك، وناقل وجهة نظر مجلس إدارته وجمهوره، فحاصر دياب بالأسئلة دون تركيز في ردود الرجل، واستخلاص أسئلة منها!!
يا مسلم وصلت لدرجة أن يسأله سؤالا، ثم يلاحقه بآخر قبل أن يرد الضيف، رغم أهمية السؤال الأول..
يعني خد عندك، سأله: لماذا لم يلعب الأهلي مباراته المؤجلة مع بيراميدز - المنافس الوحيد- رغم أنه سيلعب مباراتي الدور الأول والثاني مع فريق مثل فاركو؟!!
حلو السؤال وجميل، برافو يا سيف، ممكن تعطي الضيف فرصة للإجابة!
لأ إزاي، أنا جاي أسأل بس!!
قبل أن يجيب دياب، لاحقه، الناس تسأل لماذا تمنح الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا كل هذه الفترة الزمنية دون لعب مباريات محلية؟!
ولولا تركيز دياب، لما عاد للسؤال الأول، واضطر الرجل أن يطلب من مقدم البرنامج أن يعطيه فرصة لإكمال الشرح، لأنه موضوع شعبي يهم الملايين ويؤثر على مزاجهم العام!
الخلاصة أن سيف زاهر، في حاجة لمشاهدة سيف زاهر بتجرّد وتركيز ورغبة في تطوير الذات، فليس معقولاً أن تقضي كل هذه السنوات في الإعلام ولا تتقدم خطوة للأمام، فما حصلت عليه من فرص كفيل بأن يجعل منك لاري كنج البرامج الرياضية.. 
وبعيداً عن كل ذلك، هو ده لون شعرك الطبيعي؟!

على الهامش:
الملايين من محبي كرة القدم على موعد مهم غداً، ليس بمتابعة إحدى مباريات كأس الأمم الأوربية، لكن بمسار أتوبيس فريق الزمالك الأول!

title

مقالات ذات صلة

search