الخميس، 04 يوليو 2024

04:17 ص

سبب لا يُصدق.. جيش الاحتلال يبرر تقييده لفلسطيني مصاب على عربة عسكرية

المصاب الفلسطيني مقيد على العربة العسكرية

المصاب الفلسطيني مقيد على العربة العسكرية

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

حاول جنود جيش الاحتلال تبرير ربطهم لفلسطيني مصاب على مقدمة عربة عسكرية والسير به في شوارع مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، إلا ان السبب المزعوم اتسم بالغرابة.

وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فان جنود جيش الاحتلال برروا فعلتهم بأن الفلسطيني المصاب وافق على نقله بهذه الطريقة بسبب عدم وجود مكان له داخل العربة، فيما كانت تفصله مسافة 70 مترًا فقط عن مقر الهلال الأحمر.

مزاعم صهيونية

وزعم أيضًا جنود جيش الاحتلال ، أنهم غيروا خط سيرهم لنقل المصاب الفلسطيني، وذلك لكي ينقلوه إلى مستشفى فلسطيني قريب، زاعمين أنه قفز بنفسه على الجيب للقيام بهذه الرحلة.

وكانت القوات الإسرائيلية قد أطلقت النار في جنين على فلسطينيين يسيرون على أقدامهم، ما تسبب في إصابة اثنين منهم، ثم أقدمت على ربط أحد المصابين على مقدمة المركبة وسارت به.

بيان الجيش الصهيوني

أصدر الجيش الصهيوني بيانًا لمحاولة تبرير الحادث، زعم فيه أنه خلال عملية اعتقال في وادي برقين، أطلق مقاتلون النار على قوات الجيش الإسرائيلي، التي ردت بإطلاق النار على التهديد، خلال الاشتباكات، أصيب أحد المشتبه بهم وتم اعتقاله، تم أخذ المشتبه به من قبل القوات وهو مقيد بالمركبة ضد الأوامر والإجراءات العسكرية".

وتابع البيان: "اللقطات التي شوهدت في الفيديو لا تتوافق مع أوامر الجيش الإسرائيلي، وما هو متوقع من جنوده".

واختتم البيان: "يتم التحقيق في الحادث وسيتم التعامل معه وفقًا لذلك، وتم تسليم المشتبه به لتلقي الرعاية الطبية من قبل جمعية الهلال الأحمر."

search