الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:34 ص

"تحدث مرة كل قرن".. فيضانات مدمرة تضرب جنوب الصين

آثار الفيضان المدمر في مدينة ميتشو جنوب الصين

آثار الفيضان المدمر في مدينة ميتشو جنوب الصين

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

لقي ما لا يقل عن 47 شخصا حتفهم جراء الفيضانات المدمرة التي تجتاح مدينة ميتشو بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين.

شهدت مدينة ميتشو، التي يسكنها حوالي 3.8 مليون شخص، هطول أمطار "لمرة واحدة كل قرن" الأسبوع الماضي، في حين يعمل المسؤولون الصينيون يعملون حاليا على إعادة الكهرباء والمياه لبعض السكان، بعد أن قالوا إن حوالي 9000 أسرة لا تزال بدون كهرباء، وفق نيويورك تايمز.

وقالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، إنه تم إجلاء أكثر من 100 ألف شخص من المدينة التي دمرها الفيضانات.

وتعرضت ميتشو لضربة شديدة بسبب الطقس القاسي هذا العام، حيث لقي 48 شخصًا حتفهم جراء انهيار جزء يبلغ طوله 60 قدمًا من طريق سريع هناك، بعد أيام من هطول أمطار غزيرة.

كما تم الإبلاغ عن حالات وفاة مرتبطة بالفيضانات في مقاطعات فوجيان وقوانغشي وهونان القريبة هذا الشهر. 

وذكرت وسائل إعلام صينية، أن الشرطة أنقذت يوم الاثنين في تشانغشا، عاصمة هونان، أشخاصا حوصروا في المياه التي تصل إلى الخصر بالقرب من محطة قطار رئيسية.

تستعد البلاد بأكملها لصيف مليء بالكوارث المحتملة المرتبطة بالطقس، وحتى مع تعرض جنوب الصين لأمطار غزيرة بشكل متقطع لعدة أشهر، فقد حذرت المقاطعات في الشمال من الجفاف.

وتعرضت العاصمة بكين الأسبوع الماضي لتحذير من الحرارة. وفي جميع أنحاء العالم، يبدو أن هذا العام هو العام الأكثر سخونة في التاريخ المسجل .

وحذرت السلطات الصينية من أن كميات الأمطار المرتفعة بشكل غير طبيعي من المرجح أن تستمر في الهطول حتى نهاية الشهر، وتتركز في المجاري الوسطى والدنيا لنهر اليانغتسي.

search