الخميس، 04 يوليو 2024

04:34 ص

7 قتلى في حريق معهد الأبحاث العسكري بروسيا

حريق

حريق

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

ارتفع عدد ضحايا حريق اندلع اليوم، في معهد أبحاث قرب العاصمة الروسية موسكو إلى 7 أشخاص، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام روسية.

وكان حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف قد صرح في وقت سابق بأن شخصين لقيا حتفهما في الحريق الذي شبّ في مبنى معهد أبحاث الإلكترونيات.

وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أنّه تمّ إنقاذ شخص واحد على الأقل، بينما لا يزال ما لا يقل عن 9 أشخاص عالقين في الطوابق العليا للمبنى.

وأظهرت لقطات بثتها قناة 112 على تطبيق "تليجرام" أشخاصًا يحطمون نوافذ المبنى وسط تصاعد كثيف للدخان الأسود واشتعال النيران في الطوابق السفلية بالكامل.

وبحسب المعلومات الأولية لوزارة الطوارئ، فإنّ هناك 9 أشخاص آخرين كانوا متواجدين داخل المبنى وقت اندلاع الحريق، ولا تزال عمليات الإنقاذ جارية.

وقتل مساء أمس الأحد، 9 أشخاص في هجوم مسلح على كنيس يهودي، في منطقة داغستان، بينهم 6 من أفراد الشرطة، وأصيب 25 آخرون.

وأعلنت وزارة الداخلية في منطقة داغستان الواقعة شمال القوقاز الروسي، أن مسلحين فتحوا النار على كنيس يهودي وكنيسة أرثوذكسية ومركز للشرطة، في مدينة ديرينت، وهي موطن طائفة يهودية قديمة في القوقاز وأحد المواقع التراثية العالمية لليونسكو.

وقُتل ضابط شرطة آخر في تبادل لإطلاق النار عند مركز للشرطة في مدينة محج قلعة، التي تبعد نحو 125 كيلومترًا شمال ساحل بحر قزوين والتي تعد المدينة الرئيسية في داغستان والتي تسكنها أغلبية مسلمة في جنوب روسيا. 

وبحسب التقارير، اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية في شوارع محج قلعة في وقت لاحق.

search