الخميس، 04 يوليو 2024

06:01 ص

سارة نتنياهو تزعم تخطيط قادة الجيش للانقلاب على زوجها

ساره نتنياهو وزوجها

ساره نتنياهو وزوجها

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

كشفت سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفاصيل تتعلّق بحالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها دولة الاحتلال حاليًا.

خلال اجتماع مغلق مع عائلات الرهائن، زعمت سارة نتنياهو، أن قادة الجيش الإسرائيلي يخططون لتنفيذ "انقلاب عسكري" ضد زوجها، وفقًا لصحيفة “هآرتس” العبرية.

نتنياهو مع أسرته

وتأتي هذه التصريحات في ظل الضغوط المتزايدة على نتنياهو بسبب قضية الرهائن، والتي تواجه فيها الحكومة الصهيونية انتقادات من المعارضة، حيث يعاني نتنياهو ملف معضلة عودة الرهائن الذين تخطفهم المقاومة الفلسطينية.

نتنياهو وزوجته سارة

وبسبب تلك المعضلة يواجه نتنياهو تظاهرات يومية من عائلات الرهائن، حيث يتهمه العديد بأنه السبب في وقف المفاوضات.

الأوضاع غير مستقرة

وتزامنًا مع تلك التصريحات التي تدل على عدم استقرار الشارع الصهيوني، قررت المحكمة العليا في إسرائيل إسدال الستار عن حكمها النهائي الذي ألزم الحكومة بتجنيد طلاب المعاهد اليهودية من المتشددين المعرفين باسم "الحريديم" ضمن صفوف جيش الاحتلال لتعويض النقص في صفوفه بغزة.

فرد من أفراد الحريديم في مواجهه ضد الشرطة

وتسبّب القرار في رد فعل عسكي لدى عدد من القيادات الحزبية والسياسية الإسرائيلية، إذ أعلن أفيغدرو ليبرمان، رئيس حزب إسرائيل بيتنا، في منشور له على حسابه بمنصة "إكس": "لا يوجد دليل أوضح على أن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى المزيد من المجندين، والمزيد من الناس لتقاسم العبء"، لكنه قال في الوقت ذاته إن "حكم المحكمة العليا يعد خطوة مهمة على الطريق إلى التغيير التاريخي".

search