السبت، 06 يوليو 2024

07:04 م

طفلة صينية تكشف خطأ في سيارات تسلا.. وإيلون ماسك يرد

إيلون ماسك مع الطفلة مولي

إيلون ماسك مع الطفلة مولي

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أبلغت فتاة صينية (سبع سنوات) رجل الأعمال إيلون ماسك عبر لقاء معه على منصة “X” عن خلل في سيارات تسلا وتلقت بشكل غير متوقع ردًا من أغنى رجل في العالم.

بدأت القصة تتكشف في الأول من يوليو عندما نشر شخص يستخدم اسم "DriveGreen LiveGreen" مقطع فيديو على "X" بعنوان "قررت مولي الإبلاغ عن خطأ مهم للسيد ماسك" مع الإشارة إلى إيلون ماسك.

وفي الفيديو، لفتت فتاة تدعى مولي من بكين الانتباه إلى تناقض اكتشفته في وظيفة الرسم على شاشة اللمس الخاصة بشركة تسلا، وأعربت عن أملها في أن يعالج ماسك الأمر.

وقالت مولي في الفيديو: "مرحبًا سيد ماسك، لدي سؤال لسيارتك.. عندما أرسم صورة، تختفي أحيانًا على هذا النحو".

ولتوضيح المشكلة، رسمت مولي على الشاشة ووضحت كيف أن الضربات الجديدة على شاشة اللمس تتسبب تلقائيًا في اختفاء الضربات السابقة.

ثم سألت مولي ماسك مباشرة: "هل تراه؟ هل يمكنك إصلاحه؟ شكرًا لك". ووسط دهشة كثيرين، رد ماسك على استفسارها في نفس اليوم قائلا: "بالتأكيد".

وفي مقابلة مع "تايد نيوز"، أوضحت والدة مولي، الملقبة بـ"ياو"، كيف اكتشفت ابنتها الخلل. وقالت "كانت ترسم على جانب الطريق وقالت: "أريد أن أظهر للسيد ماسك كيف يختفي". وعندما أخبرتها بالأمس أن ماسك رد عليها، كانت سعيدة".

وقالت والدة الفتاة إن ابنتها التحقت بروضة أطفال ثنائية اللغة في بكين منذ أن كانت في الثالثة من عمرها، لذا كانت تتقن اللغة الإنجليزية بطلاقة. وتابعت “أردت فقط تحسين مهاراتها في التواصل.. لم أتوقع أن يتم إعادة نشرها من قبل مشاهدين آخرين وأن تنتشر على X، أو أن يرد عليها ماسك بالفعل”.

وأضافت والدة مولي: "لقد علمتني درسًا أيضًا.. بعض الأشياء تبدو بعيدة جدًا، ولكن إذا تجرأت على محاولة التعبير عن نفسك، فقد تحدث نتائج غير متوقعة.. لقد كان مصدر إلهام كبير بالنسبة لي".

وانتشر الفيديو بسرعة كبيرة، وحصد أكثر من 1.1 مليون مشاهدة على موقع "X"، وحظى بإشادة كبيرة على الطفلة الصغيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أحد المراقبين عبر الإنترنت: "مولي واثقة جدًا من نفسها، وشجاعة ومثيرة للإعجاب لأنها تتحدث عن رأيها".

search