الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:15 ص

رغم اتهامه باغتصابها.. ناشطة سويدية: سعيدة بعودة أسانج لعائلته

آنا أردين

آنا أردين

حبيبة وائل

A A

قبل 14 عاما، اتهمت ناشطة سويدية تدعى آنا أردين، مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج بالاعتداء الجنسي عليها، لكنها فرحت رغم هذا بقرار الإفراج عنه، بعد خمس سنوات في سجن بريطاني.

ونقلت صحيفة بي بي سي عن آنا أردين، أنها كانت سعيدة للغاية بالإفراج عن جوليان أسانج، بالرغم من اتهامها له بالاعتداء الجنسي عليها،  وهو ما تسبب في ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف البريطانية والأمريكية.

 

نفي الادعاءات 

تعد آردين واحدة من امرأتين اتهمتا أسانج بالاعتداء الجنسي قبل 14 عامًا، وتصدرت هذه الادعاءات عناوين الصحف في مختلف أنحاء العالم، ولكن أسانج نفاها بشدة حينها، واصفًا إياها بأنها مؤامرة.

جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس


وقالت آردين عقب الإفراج عن أسانج: "أنا سعيدة جدًا من أجله ومن أجل عائلته، لأنهم يستحقون أن يكونوا معًا، العقوبة التي نالها كانت غير متناسبة تمامًا".

كمسيحية متدينة، تؤمن آردين بالغفران وأهمية الشفافية وكشف الحقائق، ولكنها تستنكر الطريقة التي يروج بها أنصار أسانج لصورته كبطل ويروجون له على أنه قدوة دون تحليل أو نقد.

في عام 2019، أنهت السلطات السويدية تحقيقاتها في القضية، وسحبت طلب التسليم الدولي لأسانج، لكنه بقي في السجن في المملكة المتحدة لمواجهة محاكمة أخرى تتعلق باتهامه بتسريب معلومات سرية.


تجربة آردين الشخصية

تحدثت آردين عن تجربتها الشخصية مع أسانج في كتابها، حيث ادعت أنها تعرضت لاعتداء جنسي منه، وطالبت بضرورة إظهار الحقيقة حتى تصل العدالة إلى الحقيقة بدون تزوير أو تشويه، مطالبة أن يتم وضع ضوابط محددة تتعلق بالجرائم الجنسية.

search