الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:09 ص

قضية المذيعة شيماء جمال من البداية للنهاية.. قتل وتمثيل بالجثة

شيماء جمال

شيماء جمال

دهب موسى

A A

أسدل اليوم القضاء المصري الستار على قضية قتل الإعلامية شيماء جمال على يد زوجها أيمن حجاج وشخص آخر، حيث أصدرت محكمة النقض قرارًا بتأييد الحكم الصادر ضدهما سابقًا بإعدامهما شنقًا.

ويستعرض “تليجراف مصر” أهم المحطات في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال، خلال السطور التالية.

قضية الإعلامية شيماء جمال من البداية للنهاية

بدأت القضية بعد العثور على جثة الإعلامية شيماء جمال بعد 20 يومًا من اختفائها ومعالم الجثة ليست واضحة بسبب تشويه قاتلها لوجهها  بـ"مية نار"، وكشف التحريات فيما بعد أن المتهم الأول في هذه القضية قاضي يدعى أيمن حجاج.

الإعلامية شيماء جمال 

شيماء جمال هي إعلامية وصحفية ناجحة ولها طموح أن يعلو شأنها في مجال الإعلام، وكانت تتواصل مع العديد من الشخصيات ذوي المناصب الهامة في المجتمع  بحكم عملها في الإعلام، لديها ابنة تدعى جنى ومنفصلة عن والد ابنتها.

قدمت شيماء برنامج المشاغبة على ""LTC “و في حلقة من حلقات البرنامج تناولت مادة ادعت أنها لمخدر ”الهيروين"، ومن بعدها  تم إيقافها عن العمل مدة 3 أشهر لمخالفتها لمعايير الأخلاقية لمهنة الإعلام.

وفي وقت لاحق، أكدت شيماء أن هذه المادة ليست مخدرة، وأنها عبارة عن " سكر بودرة"، و أنها كانت تؤدي مشهد تمثيلي يفيد القضية التي تناولتها في حلقة البرنامج.

علاقة شيماء جمال بـ أيمن حجاج 

في يوم ما طلبت شيماء جمال من أيمن حجاج أن يساعدها في موضوع ما وكان يعاملها بشكل جيد جدًا لأنه أعجب بها ثم عرض عليها الزواج، ولكن زواجًا عرفيًا، ووعدها أنه بعد مرور سنتين سيقوم بإعلان الزواج، وذلك لأن الزوج لا يريد إعلام زوجته الأولى.

وبالفعل وافقت شيماء  على الزواج العرفي على أساس تحويل الزواج بعد الوقت المحدد إلى زواج رسمي، ولكن لاحظت شيماء خلال فترة زواجها أنه شخص يخلف وعوده مع الناس، وكانت متوجسة من أن لا يفي زوجها بوعده معها، وهذا في الواقع ما حدث حيث لم يعلن زواجهما حتى بعد مرور عامين من الزواج.

طلبت شيماء من زوجها إعلام زوجته بزواجهما، وعثرت شيماء على دليل يدين زوجها في إجراء غير أخلاقي وغير قانوني .

هددت شيماء زوجها بأنه إذا لم يقم بالإفصاح عن زواجهما سوف  تفضحه بالدليل الذي يدينه أمام القانون .

تفاصيل قضية الإعلامية شيماء جمال

اعترف زوج الإعلامية شيماء جمال أنه قتلها بعدما هددته بنشر هذا الدليل،  وطلبت 3 ملايين جنيه مقابل الطلاق وعدم الإساءة لمستقبله وسمعته أمام أهله و بالتحديد أمام  زوجته .

وأكمل حديثه أنه قرر التخلص من شيماء بمساعدة  صديق له عن طريق استئجار مزرعة في منطقة البدرشين تكون بعيدة عن الأعين واتفق  معه على الاشتراك في تنفيذ الجريمة مقابل مبلغ مالي " 360 ألف جنيه"  وفي يوم الواقعة اتصل بالمجني عليها وأوهمها بشراء مزرعة سوف يكتبها باسمها  واصطحبها لرؤيتها.

أضاف المتهم: عندما دخلنا المزرعة وجلسنا في غرفة الاستراحة وجهت لها عدة ضربات على رأسها بجسم سلاح ناري،  وبعدها حضر المتهم الثاني حسين الغرابلي وقمنا يتقيدها  لشل حركتها، وخنقتها من عنقها مدة 10 دقائق .

قام الغرابلي المتهم الثاني في القضية  بتقييدها بسلسلة حديدية و سكب عليها (مية نار) و دفن جثمانها في المزرعة .

اعترافات المتهم الثاني في قضية شيماء جمال 

واعترف حسين الغرابلي المتهم اثاني في قضية شيماء جمال أنه حصل على مبلغ 70 ألف جنيه من المتهم الأول أيمن حجاج، لاستئجار المزرعة وتجهيزها وتنفيذ الجريمة المخطط لها بشراء أدوات الحفر “فأس وكوريك وزجاجات بها ”مية نار"، و قام بتجهيز حفرة  ووضع بها جثمان شيماء، وقام المتهم الأول زوج الإعلامية شيماء جمال بإلقاء المادة الحارقة على جسدها بهدف عدم التعرف عليها وإخفاء جميع معالمها .

رد محكمة النقض على الطعن  

يوم 11 سبتمبر 2022 قضت محكمة جنوب الجيزة بإعدام المتهمين، وهنا سجدت والدة شيماء على الارض، وبكت كثيرًا، ووجهت الشكر إلى القضاء . 

بعد إصدار المحكمة  حكم بالإعدام شنقًا  وإرسال القضية إلى محكمة النقض للنظر في  الطعن المقدم من المتهمين، أوصت نيابة النقض في رأيها  أمام هيئة المحكمة بقبول الطعن المقدم من المتهمين شكلًا، وفي الموضوع برفض الطعن بشأن ما انتهت إليه نيابة النقض الجنائي بمحكمة النقض وما طلبته النيابة العامة بمذكرتها من إقرار حكم الإعدام بحق المتهمين.

واستمعت المحكمة في جلستها إلى دفاع المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال خلال نظر الطعن المقدم منهم على حكم إعدامهما .

وفي النهاية  قررت محكمة النقض اليوم  رفض الطعن المقدم من الطاعنين على حكم إعدامهما بقضية مقتل الإعلامية شيماء جمال وتأييد حكم الإعدام.

من هو أيمن حجاج؟

هو المستشار أيمن حجاج  زوج  الإعلامية شيماء جمال والمتهم الأول في قضية قتلها  حجم ثروته يتعدى الـ52 مليون جنيه   

ويمتلك 3 وحدات مصيفية فخمة في الساحل الشمالي ولديه 10 شقق في الرحاب لكن بأسماء بناته من زوجته الأولى . 

واعترف حجاج بأنه اكتسب تلك الثروة بطرق غير مشروعة وكل هذا شيماء كانت تعلمه، وهذا السبب الحقيقي وراء قتلها عندما  قررت فضحه أمام زوجته و الناس لإجباره على إعلان زواجهما أو مساومته ماديًا مقابل الطلاق. 

search