الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 ص

مخدرات في اللبن.. السجن لأم بتهمة إهمال رضيعها

الطفل الإسكتلندي المتوفى

الطفل الإسكتلندي المتوفى

أحمد سعد قاسم

A A

حُكم على أم إسكتلندية وشريكها بالسجن لمدة عامين لكل منهما بسبب إهمالهما ابنهما الرضيع، الذي توفي عن عمر ثلاثة أشهر فقط؛ وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

إهمال وإساءة

وأُدينت الأم وتدعى لورا ستيفنسون، (46 عامًا)، وشريكها؛ ويدعى ستيفن أنجل، (45 عامًا)، بإهمال ابنهما ستيفن جونيور عمدًا، حيث تبين أن زجاجة الحليب الخاصة به تحتوي على آثار الديازيبام، وهو عقار مخدر من الفئة C، وقد عرّض الزوجان الطفل لمعاناة شديدة، ما جعله “نحيفًا بشكل استثنائي” (سوء تغذية حاد) ومعرضًا لخطر تناول المخدرات.

ووجدت المحكمة أن لورا ستيفنسون تركت ابنها مع امرأة معاقة تعاني من "السمنة المرضية". وعُثر فيما بعد على الطفل مبللًا بين ذراعي المرأة، وكشف فحص الجثة عن وجود آثار مخدرات في زجاجة الحليب التي يتغذى منها الطفل.

مشاهد من قاعة محاكمة زوجين بإهمال رضيع

ونفى كل من ستيفنسون وشريكها أنجل ارتكاب أي مخالفات، لكن هيئة محلفين في محكمة هاميلتون شريف أدانتهما لإهمال طفلهما في الفترة من أغسطس إلى نوفمبر 2018. ولم يظهر الزوجان أي ندم، وابتسم ستيفنسون بسخرية خارج المحكمة.

بعد وفاة ستيفن جونيور، أنجب الزوجان طفلًا آخر، تم وضعه في الرعاية بسبب مخاوف العمل الاجتماعي المستمرة بشأن أسلوب حياتهما الفوضوي وقدراتهما الأبوية.

search