الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:01 ص

يكشف مناطق استخباراتية.. حزب الله يفاجئ إسرائيل بـ"هدهد" جديد (فيديو)

مسيّرة الهدهد

مسيّرة الهدهد

تيمور السيد

A A

في تحرُّك جديد لـ"حزب الله" اللبناني، ضد إسرائيل، نشر الحزب اليوم، مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات إسرائيلية في الجولان المحتل.

ويبرز هذا المقطع قدرات “حزب الله” الاستخباراتية والتكنولوجية، التي تُمكّنه من رصد وتحديد مواقع حسّاسة داخل الأراضي المحتلة. كما أنه يُشكّل تحذيرًا واضحًا لإسرائيل بشأن قدرات حزب الله العسكرية والاستخباراتية، والاستعداد لأي تصعيد محتمل في المنطقة.

"الهدهد 2”

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد عدة أيام من مقطع مماثل تضمن مواقع إسرائيلية في منطقة حيفا، التقطها “حزب الله” من خلال طائرة مسيّرة تحمل اسم “الهدهد”، ولم يصدر الجيش الإسرائيلي أي تعليق على تلك اللقطات حتى الآن.

وتُظهر المشاهد الجديدة عددًا من المواقع الاستخبارية والعسكرية الإسرائيلية في الجولان، بما في ذلك قواعد للاستخبارات والإنذار المبكر، ومواقع للرادار والتزلج، ومقار قيادية ومعسكرات عسكرية.

ووفقًا للفيديو، تضم هذه المواقع قوات من وحدات الجيش الإسرائيلي المتخصصة في المجال الإلكتروني والحرب السيبرانية، وتؤدي مهام التنصت والاسترشاد والهجوم الإلكتروني.

الأماكن المكشوفة

كما تضمن الفيديو مشاهد ترصد محطات استراتيجية تابعة لجيش الاحتلال في الاتجاه الشمالي والشرقي لإسرائيل، بالإضافة إلى محطة في مزارع شبعا وخمس محطات في الجولان.

ووفقًا لما ذكرته “سكاي نيوز”، فإن القواعد التي تم كشفها تقوم بمهام التنصت والاسترشاد والرصد بعيد المدى، بالإضافة لاحتوائها على أجهزة تشويش.

أجهزة القيادة المرصودة

ويرصد الفيديو أيضًا، ثكنات “كيلع” و“غملا” و"معالي جولاني"، وقاعدة “راوية”، ومطار ومعسكر “أوفيك”.

search