الخميس، 08 أغسطس 2024

06:51 ص

منقذهم مات.. حريقٌ يأتي على سكن لمصريين في العراق

سكن المصريين في صحاري كربلاء

سكن المصريين في صحاري كربلاء

آلاء مباشر

A A

في حادث مروع هزّ صحاري كربلاء، وفي تمام الثامنة والنصف من صباح أمس، الجمعة، استيقظ مجموعة من المصريين في العراق ليجدوا أنفسهم محاصرين بين النيران، من كل جانب.

حريق هائل التهم البيت الذي استأجره العمال الكادحون، لتتحول الأماني في لحظة إلى ركام يحمل في طياته الألم والخسائر البشرية.

تفاصيل الحادث المأساوي

شاهد محمود إبراهيم عبدالحي، أحد الناجين من الحادث، الكارثة تتكشف أمام عينيه، حيث أفاد بأنه استيقظ على صرخات استغاثة وألسنة اللهب تلتهم المكان: "الحقونا بنموت، النار مسكت فينا".

 

الدمار والخسائر

صرّح عبدالحي لـ"تليجراف مصر"، وهو يحكي تفاصيل اللحظات الأولى للكارثة قائلا: "الدخان ملأ الدنيا، والنظر كان صعبًا، فجأة كانت النيران تحيط بنا من كل جهة".

مجدي عبدالناصر ضحية حريق سكن كربلاء في العراق

بطولة شاب مصري في وجه الكارثة

في محاولة بطولية لإنقاذ رفاقه، تدخل الشاب مجدي عبدالناصر، البالغ من العمر 20 عامًا، دون تردد، دخل وسط النيران، ثم لم يخرج. 

أوراق الشاب مجدي عبدالناصر

تحدث أحد الشهود عن بطولة هذا الشاب الذي فقد حياته في محاولة لإنقاذ غيره، قائلا: "النار أكلته، مات وفي يده وثيقة سفره وأوراقه".

استجابة السلطات والتحقيقات

عقب الحريق، تدخلت السلطات المحلية للسيطرة على الحريق ومساعدة الناجين، وبدأت التحقيقات للوقوف على أسباب الحادث المأساوي.

تعهدت السلطات بتقديم الدعم اللازم للمتضررين والعمل على تقديم الرعاية الطبية للمصابين ودعم أسر الضحايا.

في ختام حديثه، وجه عبدالحي، أحد الناجين من الحريق، نداءً من قلبه: "احنا هنا من غير مياه أو كهرباء، درجة حرارة 57 مئوية.. بنموت خلاص ومش عارفين نعمل إيه".

search