السبت، 05 أكتوبر 2024

02:12 م

"فرحة البدايات".. هل يستمر نشاط المحافظين الجدد بعيدا عن اللقطة؟

نشاط المحافظين في الشارع

نشاط المحافظين في الشارع

محمد حسن

A A

شهد يوم 3 يوليو الجاري لعام 2024 تأدية المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وسط مؤيد ومعارض اختلفت الآراء حول أداء المحافظين حتى الآن بالشارع، فيما حذر البعض من تجنب العمل والتحرك من أجل اللقطة، لأن المواطن سيدرك ذلك مبكرا.

التحرك من أجل اللقطة

قال خبير التنمية المحلية، وعضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب السابق، الدكتور ممدوح الحسيني إن نشاط المحافظين أمر لا يجب أن يكون حالة أو "فرحة بدايات" وتنتهي خلال مع الوقت، بل يجب أن يكون أمر مستمر وفقا لطبيعة عملهم.

وأكمل الحسيني في تصريحات خاصة لـ تليجراف مصر أن المحافظ رئيس دولة داخل محافظته، وله صلاحيات تتمثل في مراقبته لتنفيذ السياسة العامة للدولة ومرافق الخدمات والإنتاج في نطاق المحافظة وإنفاذ قوانين وأنظمة الحوكمة.

وأوضح خبير التنمية المحلية، أن تحركات بعض المحافظين لأخذ الصورة واللقطة، أمر اعتدنا عليه، من البعض، ولكن أصبح للجميع القدرة على اكتشاف ذلك، لأن النتيجة على أرض الواقع هي من ستحسم الأمر.

وطالب، الحسيني، المحافظين، بعقد اجتماعات دورية، مع القوى السياسية من نواب وأحزاب وشخصيات عامة وعمد، لوضع اليد على نقاط الضعف.

بداية غير مبشرة

قال النائب أحمد بلال البرلسي، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن البداية كانت غير مبشرة بالمرة، موضحا أن محافظ الغربية الجديد، خالف التوقعات، وذلك بعدما قرر أن يكون لقاؤه الأول مقتصر على نواب حزب "مستقبل وطن".

واعتبر البرلسي في تصريحات خاصة لـ تليجراف مصر، أن لقاء المحافظ نواب حزب مستقبل وطن، فقط، وعدم لقائه نواب آخرين، أمر مرفوض ويعبر عن توجه المحافظ الجديد الذي يميز بين النواب على أساس سياسي وحزبي.

استنكار برلماني

ولفت إلى أنه كان المفترض والمتوقع أن يكون اللقاء الأول بالنواب مفتوح للجميع ويُدعى له الجميع، باعتبارها رسالة سياسية مهمة، إلا أن اختصاص نواب حزب دون غيرهم باللقاء كان رسالة سلبية وسقطة لا نتمنى تكرارها.

وعن نشاط المحافظين، قال إنه متفاوت حتى الآن، متابعا: “هناك محافظين ونوابهم لم يبرحوا الكرسي فيما قام آخرون بالنزول من الساعة الأولى”.

وطالب النائب أحمد البرلسي، بأن تكون نتائج النشاط مفيدة للمواطن، وتحقق مصلحته ولا يكون النشاط من أجل أخذ اللقطة فقط، لأن المواطن أصبح يدرك من يقوم بمساعدته ومن يتجاهله.

واختتم أنه بالفعل منذ تأدية المحافظين ونوابهم اليمين الدستورية أمام الرئيس، كان لجزء منهم نشاط ملحوظ وفعال على أرض الواقع، وأيضا هناك من لم نسمع عنهم شيئا، ولكننا سننتظر ونقيم.

تحول داووين المحافظات لخلايا نحل

رئيس حزب الريادة كمال حسنين، قال إن دواوين المحافظات ومجالس المدن والقرى تحولت إلى خلايا نحل، بالتزامن مع بداية عمل المحافظين الجدد ونوابهم، لافتا النظر إلى أنه يتابع يوميا نشاط المحافظين وجولاتهم.

وأوضح لـ تليجراف مصر، أن المحافظين رفعوا شعار العمل الميداني والتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم بعد الاستماع لهم، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية منوها بأنه لاحظ وجود زيارات في كافة الأوقات، حتى في وقت الفجر، مثلما فعل محافظ المنيا بأحد المستشفيات، وتوقيع جزاءات وإبداء ملاحظات لتلافي أي قصور في حق المواطن.

زيارات مفاجئة

وطالب رئيس حزب الريادة، بضرورة أن تكون الزيارات مفاجئة وتوقيع العقوبة اللازمة على كل من تسول له القيام بأعمال تزيد من معاناة المواطنين.

وأكد أن تشكيل الحكومة بشكل عام، إيجابي ويدعو إلى التفاؤل، ولا صحة لما يتردد بعدم نزول المحافظين على أرض الواقع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search