الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:50 ص

بايدن Vs ترامب.. تحديد موعد المناظرة الثانية قبل الانتخابات الأمريكية

تيمور السيد

A A

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية، أنه سيخوض مناظرة ثانية مع منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، سبتمبر المقبل. جاء هذا التأكيد بعد أداء بايدن الكارثي في المناظرة الأولى التي جرت نهاية يونيو الماضي.

اللقاء يتجدد

وقال بايدن إنه سيناظر ترامب في الوقت المتفق عليه في سبتمبر. وكانت المناظرة الأولى قد جرت في أتلانتا في يونيو الماضي، وأثارت جدلاً واسعًا بسبب الأداء الضعيف لبايدن خلالها.

وإثر تلك المناظرة، تساءل كثيرون عما إذا كان بايدن سيعيد الكرّة، وسط مطالبة أعداد متزايدة من الديمقراطيين بانسحابه من السباق الرئاسي. ويواجه بايدن هذه الدعوات وسط شكوك تتعلق بكفاءته العقلية أثارها أداؤه خلال المناظرة.

عقبة السن

وخلال المقابلة مع "إن بي سي"، قال بايدن إنه متفهم انتقاد البعض له بسبب العمر، قائلاً: "أفهم لماذا الناس يقولون يا إلهي، عمره 81 عاماً. كيف سيكون عندما يبلغ 83 أو 84 عاماً؟.. هذا سؤال مشروع".

واعترف الرئيس الأمريكي بأنه أخطأ في استخدام مصطلح "بؤرة الهدف" في الإشارة إلى ترامب، قائلاً: "لقد كان من الخطأ استخدام الكلمة.. قصدت التركيز عليه، التركيز على ما يفعله".

ستكون المناظرة الثانية فرصة لبايدن لإثبات قدراته وكسب ثقة الناخبين مجددا بعدما خسرها إثر أداؤه الباهت بالمناظرة الأولى، وتزايد الشكوك حول كفاءته العقلية وقدرته على مواصلة السباق الرئاسي.

المناظرة الأولى

وفي المناظرة الأولى، استشعر الأمريكيون الخوف والقلق على مستقبلهم لمدة 90 دقيقة، وبدا الرئيس جو بايدن مرتبكا طوال الوقت وأحرج نفسه، أما دونالد ترامب، فإلى حد ما كان واثقا من نفسه ويرد على جميع الأسئلة الموجهة له بكل جدية، لذلك أشار الكثير إلى أن الأمور محسومة لترامب. 

search