السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

خطة مواجهة الجديري المائي في محافظة كفر الشيخ

الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

كفر الشيخ – محمد ابوستيت

A A

كشفت كل من مديريتي الصحة والتربية والتعليم، في محافظة كفر الشيخ، عن خطة مواجهة انتشار عدوى الجديري المائي بين الطلاب بمدارس المحافظة. 

تنسيق بين المديريات 

أوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أنه يتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لرصد أي حالات مرضية بين الطلاب بمرض الجديري المائي، وتقديم الدعم واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ في تصريح خاص ل "تليجراف مصر" أنه يتابع يوميا مستجدات انتشار المرض، والتوجيه بما سيتم اتخاذه من تعليمات طبية وعلاجية للمصاب.

فترة امتحانات 

وأكد الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، ل"تليجراف مصر" ، عدم انتشار مرض الجديري المائي بمدارس المحافظة، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد امتحانات الفصل الأول، ولا يوجد حضور يومي للطلاب بالمدارس. 

وقال إن انتشار المرض، يأتي بسبب اختلاط الطلاب في الدروس الخصوصية. 

نصائح وقائية 

ووجه وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، نصائح لأولياء الأمور بضرورة الوقاية، وتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة، وفي حال ظهور أي علامات للإصابة، يتم التوجه لأقرب وحدة صحية.

خطورة المرض

وعن خطورة الجديري المائي، قال  "أبوالسعد"، إنه نادرا ما يحدث تأثير جانبي، على الطفل المصاب. 

ولفت إلى أن فترة العلاج، لا تزيد عن 10 أيام ويشفي المصاب، مضيفا بأن الطلاب المعرضين للمرض هم من ليس لديهم مناعة أو ممن لم يتلقوا التطعيمات خلال فترة الطفولة.

تطهير المدارس 

من جانبه قال الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، إنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتطهير المدارس، والكشف الدوري على الطلاب لرصد أي حالات إصابة بمرض الجديري المائي

وكذلك تجنيب الطالب المصاب التواجد في المدرسة والعزل المنزلي.

متابعة الطلاب 

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ في تصريح خاص ل "تليجراف مصر"، أنه تم إصدار تعليمات لكافة مديري الإدارات التعليمية، بمتابعة حالة الطلاب بالمدارس، والإبلاغ الفوري في حال وجود أي إصابة بالمرض، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية وعزل المصاب حتى يتم شفاؤه.

حالات فردية 

وشدد "جودة"، أن الحالات حتى الآن فردية، وتعود لطبيعتها عقب اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية، ويتم عمل كشف دوري على الطلاب المخالطين للمصاب، لمدة أسبوع على الأقل. 

ونوه بأن العدوى من الممكن أن تظهر خلال أيام، مضيفا بأن مسئولي الصحة لا يدخرون جهدا للتصدي لانتشار هذا المرض.

أعراض المرض 

وأكد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، أن أي طالب تظهر عليه أعراض المرض، وهي ارتفاع درجات الحرارة، أو تغير في شكل الجلد، يُعرض على المختصين لإجراء التحاليل الطبية له، ويتم تطهير المدرسة بالكامل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search