الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:01 م

"الأرصاد" تحذر من النزول إلى شواطئ البحر المتوسط من الجمعة للأحد

شاطىء البحر المتوسط

شاطىء البحر المتوسط

جاسم حسن

A A

حذّرت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، من النزول إلى السواحل وشواطئ البحر المتوسط، خلال فترة ذروة الاضطراب المتوقع حدوثها، من صباح يوم الجمعة وحتى مساء يوم الأحد.

وقالت إنه من المتوقع تعرض المناطق الشمالية لظاهرة اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية، إذ ترتفع الأمواج في البحر المتوسط إلى مستويات تتراوح بين مترين وثلاثة أمتار ونصف المتر، وذلك اعتبارًا من الجمعة المقبل حتى يوم الأحد الموافق 28 يوليو.

وطالبت في مداخلة مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، المصطافين ومرتادي الشواطئ بتوخي الحذر والحيطة خلال الأيام المحددة، والتي ستشهد نشاطًا ملحوظًا للرياح المثيرة للأتربة والرمال، وتتراوح سرعتها من 40 إلى 60 كيلومترًا في الساعة.

وأشارت مديرة مركز الاستشعار عن بعد،  إلى أنه سيتم تفعيل غرف إدارة الأزمات المركزية والتحذير من خطورة نزول البحر في تلك الفترة المضطربة.

هل هناك تسونامي عنيف يضرب الشواطئ؟

“شاكر” نفت ما يتردد عن احتمالية وقوع موجات تسونامي عنيفة تضرب الشواطئ المصرية الواقعة على البحر المتوسط.

وأكدت أن ظاهرة الزلازل في تلك المنطقة غالبًا ما تكون غير محسوسة، وذلك نتيجة لطبيعة الأرض والتغيرات الجيولوجية المستمرة فيها.

وأشارت إلى أن انحسار المياه بعيدًا عن الساحل يُعتبر أمرًا طبيعيًا ومتكررًا، ولا ينبغي القلق منه أو الاعتقاد بأنه علامة على قرب وقوع كارثة طبيعية مثل التسونامي.

search