الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

وكيل تموين المنوفية: عقوبات رادعة للمتلاعبين بالأسعار

وكيل وزارة التموين بالمنوفية - المهندس أسامة عز الدين

وكيل وزارة التموين بالمنوفية - المهندس أسامة عز الدين

المنوفية - أحمد أبو السعود

A A

أكد وكيل وزارة التموين بالمنوفية، المهندس أسامة عز الدين، أن هناك تكليفات مباشرة، من الحكومة بعدم التهاون مع أي تاجر، يُخفي أي سلعة أساسية عن الجمهور، خاصة السلع الاستراتيجية، التي أقرها مجلس الوزراء، منوهًا بعقوبات رادعة للمتلاعبين في الأسعار. 

حصر المخزون

وقال "عز الدين" في تصريحات لـ "تليجراف": "بدأنا من خلال مديري الإدارات بالمحافظة، في التواصل مع أصحاب الشركات، والمصانع والتجار، سواء منتجة أو معبأة أو مستوردة، لحصر المخزون المتوفر".

سعر التكلفة

وأشار وكيل تموين المنوفية، إلى أنه تم التوجيه بكتابة سعر تكلفة كل منتج على العبوة الخاصة به، وكتابة أقصي سعر للبيع للمستهلك، وستكون جميع الأطراف ملزمة بتطبيق، هذه الأسعار بداية من شهر مارس المقبل، علمًا بأن سعر السلع هو "سعر حر" حتي هذه الفترة.

أقل سعر

وأوضح أن للتاجر حرية البيع بقيمة أقل من السعر النهائي، لافتًا إلى أن ذلك يعطيه فرصة للبيع أكثر، ومشددًا في الوقت نفسه على عدم التهاون مع من يتجاوز السعر المحدد لكل سلعة. 

عقوبة المتجاوزين 

ولفت عز الدين، إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد من يتجاوز السعر النهائي لكل سلعة، وستطبق عليه قرارات جهاز حماية المستهلك وقوانينها، والتي قد تصل لغرامة قدرها 2 مليون جنيه. 

الاستعداد لرمضان

وكشف مصطفى عز الدين، عن بدء خطة الاستعداد لشهر رمضان المقبل، على مستوى المديرية، بتوفير منافذ بيع السلع للجمهور، بالتعاون مع المجتمع المدني، وجميع من يريد خدمة المواطنين.

search