الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:38 ص

أكبر شركة طيران ألمانية تلغي رحلات إلى لبنان

طائرة تابعة لشركة طيران لوفتهانزا

طائرة تابعة لشركة طيران لوفتهانزا

يحيي السيد

A A

أعلنت مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية، اليوم الإثنين، عن تعليق رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 30 يوليو، ضمن تدابير احترازية نتيجة الوضع الأمني المتدهور في منطقة الشرق الأوسط. 

أوضحت أكبر شركة طيران ألمانية، أن هذا القرار يشمل الرحلات الجوية التابعة لمجموعة لوفتهانزا، بما في ذلك الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز.

الأوضاع متوترة

يأتي هذا الإعلان في وقت حرج، إذ أشارت شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية إلى أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها يعود إلى مخاطر التأمين، في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وقد أدى هذا التصعيد إلى إلغاء وتأخير بعض الرحلات في مطار بيروت، ما زاد من قلق المسافرين.

في سياق متصل، أثار هجوم صاروخي أسفر عن مقتل 12 شخصاً في هضبة الجولان المحتلة يوم السبت الماضي، مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران. 

الضوء الأخضر للنتنياهو

ومنح مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر للرد على هذا الهجوم، ما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

على الرغم من نفي حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، إلا أن هذه الأحداث تأتي في ظل تصاعد العنف الذي بدأ مع هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى تفجر الحرب في غزة.

الركاب في حالة مبهمة

وبحسب بيانات لوحة مواعيد الإقلاع في مطار بيروت وموقع تتبع الرحلات "فلايت رادار 24"، فقد ألغت لوفتهانزا ويورو وينجز ثلاث رحلات كانت مقررة اليوم. كما ألغت الخطوط الجوية التركية رحلتين، بالإضافة إلى إلغاء شركات طيران أخرى مثل "طيران صن إكسبرس" و"إيه جيت" و"الخطوط الجوية الإثيوبية".

حتى الآن، لم تتلقَ شركات الطيران أي تعليقات بشأن هذه القرارات، ما يترك المسافرين في حالة من القلق والترقب بشأن مستقبل رحلاتهم.

search