الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

الأوليمبي و"ربع النهائي".. 5 هزائم وانتصاران في 100 عام

إبراهيم عادل- أرشيفية

إبراهيم عادل- أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

نجح منتخب مصر الأوليمبي في تحقيق فوز تاريخي بهدفين لهدف، مساء أمس، أمام نظيره الإسباني في الجولة الثالثة ضمن مرحلة دور المجموعات، في المباراة التى جمعتهما  على ملعب بوردو الجديد، ليحجز مقعد في الدور ربع النهائي، كمتصدر للمجموعة الثالثة، في بطولة دورة الألعاب الصيفية "باريس 2024".

و يلاقي “الفراعنة” منتخب باراجواي في مرحلة الدور ربع النهائي من البطولة والتى من المقرر لها يوم الجمعة القادم، على ملعب فليودروم، في تمام الـ 8:00 مساًء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مشوار الفراعنة في دور المجموعات من بطولة "باريس 2024"  

نجح أبناء النيل في العبور من دور المجموعات للمرة الأولي كمتصدرين للمجموعة، جاء ذلك بعدما نجحوا في تحقيق تعادل سلبي أمام جمهورية الدومينيكان في الجولة الأولي، ثم تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان بهدف نظيف في الجولة الثانية، ثم تحقيق فوز غالي وثمين وتاريخي على "الماتادور" الإسباني بهدفين لهدف، في مباراة الجولة الثالثة.

 وسبق و تأهل المنتخب الأوليمبي للدور ربع النهائي في 7 مناسبات سابقة ونجح في الفوز في مرتين فقط وتلقي 5 هزائم، ويستعرض "تليجراف مصر" في السطور التالية نتائج الفراعنة في هذا الدور والتى جاءت كالتالي:

التأهل الأول لربع النهائي “ خسارة ثقيلة”

تأهل الفراعنة للمرة الأولي لدور ربع النهائي في مشاركتهم الثانية في دورة باريس 1924 وغادر البطولة، بعد هزيمة ثقيلة أمام السويد بخماسية نظيفة.  

التأهل الثاني لربع  النهائي "فوز تاريخي"

نجح الفراعنة في التأهل لربع النهائي للمرة الثانية في التاريخ في مشاركتهم الثالثة في دورة أمستردام 1928، ونجح منتخبنا في تحقيق فوز عريض أمام المنتخب التركي بنتيجة 7-1.

التأهل الثالث لربع النهائي “هزيمة متوقعة”

حقق الفراعنة التأهل لربع النهائي للمرة الثالثة في التاريخ في مشاركتهم الخامسة في دورة هلسنكي في فنلندا التى كانت في عام 1952، وخرج الفراعنة من ربع النهائي بعدما تلقي هزيمة صعبةأمام المنتخب  الألماني بهدفين لهدف.

التأهل الرابع لربع النهائي “عبور من بوابة غانا”       

شارك الفراعنة في دورة طوكيو 1964 ونجح للمرة الثانية في عبور الدور ربع النهائي بعدما فاز على غانا بنتيجة 5-1، وكانت هذه المشاركة السابعة في تاريخ مشاركات أبناء النيل في الأولمبياد.

التأهل الخامس لربع النهائي “سقوط متكرر”

شارك الفراعنة في دورة لوس أنجلوس عام 1984، وغادروا البطولة من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام الديوك الفرنسية في ربع النهائي بثنائية نظيفة،  وكانت هذه المشاركة الثامنة للفراعنة في الأولمبياد.

التأهل السادس لربع النهائي “لا جديد يذكر” 

شارك المنتخب المصري في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن عام 2012، ليؤكد حضوره للمرة العاشرة في تاريخ الألعاب الأوليمبية ولكنه غادر البطولة من ربع النهائي على يد المنتخب الياباني بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة.     

التأهل السابع لربع النهائي “ هزيمة جديدة” 

شارك الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو عام 2020 وغادر البطولة من الدور ربع النهائي على يد منتخب البرازيل بعد الهزيمة بهدف نظيف، وفشل في تحقيق فوز في ربع النهائي في مشاركته الحادية عشر في الأولمبياد.     

التأهل الثامن لربع النهائي "آمال معقودة" 

نجح منتخبنا في التأهل للدور ربع النهائي للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليًا في باريس، و من المنتظر أن يواجه منتخب بارجواي يوم الجمعة القادم على آمل أن يفقك عقدة الدور ربع النهائي.

search