الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:58 ص

سلم على الشهداء.. زوجة هنية تستقبل جثمانه بالزغاريد (فيديو)

إسماعيل هنية مع زوجته

إسماعيل هنية مع زوجته

تيمور السيد

A A

ودعت زوجة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، زوجها الراحل بكلمات مؤثرة خلال استقبال جثمانه في العاصمة القطرية الدوحة.

وأظهر مقطع فيديو، نشرته سارة إسماعيل، ابنة القيادي البارز في حركة حماس، عبر منصة “إكس”، لحظات وداع مؤثرة من قبل زوجته “أم العبد” لجثمان هنية بعد وصوله إلى الدوحة؛ ليتم إقامة صلاة الجنازة الثانية عليه بعد صلاة غد الجمعة ودفنه في قطر.

سلم على الشهداء

وفي مشهد مؤثر، ظهرت زوجة هنية وهي تتوسط العديد من النساء، وهي تستقبل جثمان زوجها بالزغاريد، وقالت كلمات مؤثرة وهي تقبل النعش: “سلم على كل شهداء غزة يا حبيبي، حبيبي في الدنيا والآخرة.. سلم على كل القادة والشيوخ، وعلى كل الشهداء يا حبيبي".

ماذا قالت ابنة هنية؟

وقالت ابنة هنية في تغريدة لها عبر “إكس”: “استقبلته زي ما بستقبله دايمًا أهلًا وسهلًا يا بابا، طلبتها ونلتها يا بابا، الله يسهل عليك، هذه كلماتي حين أتوا بوالدي إلينا حتى نودعه”.

اغتيال هنية 

يذكر أن إسماعيل هنية تم اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وفي آخر التطورات، قالت مصادر لـ “سكاي نيوز”، إن هنية لقي حتفه نتيجة انفجار داخلي وليس بصاروخ كما تم الترويج له سابقًا.

من هو إسماعيل هنية؟

إسماعيل هنية، قيادي بارز وسياسي فلسطيني، اعتقله إسرائيل لثلاث سنوات في عام 1989، وتم تعينه رئيس للمكتب السياسي لحركة حماس في 2017، خلفا لخالد مشعل.

وهنية من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة عام 1962، وكنيته أبو العبد، وفي الحرب العربية الإسرائيلية 1948، فر والداه من بلدة عسقلان المحتلة حاليًا.

القيادي الفلسطيني، انخرط في الحركة الإسلامية، وذلك بعدما درس الأدب العربي في الجامعة الإسلامية بغزة، وبعد تخرجه من الجامعة عام 1987، شارك في الانتفاضة والتي تسببت في اعتقاله من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلية لفترة قصيرة، قبل أن يعود الاحتلال لاعتقاله مرتين.

search