الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:34 ص

كنا متوقعين استشهاده.. أسرة هنية تتحدث لـ"تليجراف مصر"

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

داليا أشرف

A A

قالت ولاء هنية، أحد أفراد أسرة إسماعيل هنية، إنهم في كل وقت كانوا متوقعين استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رغم وجوده خارج غزة.

أسرة إسماعيل هنية 

وأضافت ولاء في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “بكل وقت كنا متوقعين يستشهد.. نحن لا نأمن غدر الصهاينة”، متابعة: "باركوا لنا بشهادة قائدنا وأبونا وعزيز قلوبنا.. ما شهدناه إلا بطلا صنديدا، مُصاحبًا للقرآن، طيب القلب حلو اللسان".

ووصفته بأنه "أب حنون محتضن للعائلة وبيته مفتوح لكل الناس، لم يقصده أحد وعاد خائبا، فهو رجل بأخلاق الرسول وصحابته".

تشييع جنازة إسماعيل هنية 

وتوافد اليوم الجمعة، آلاف المصلين إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، بالعاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، بعد صلاة الجمعة.

اغتيال إسماعيل هنية

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية قد في تصريح له في يونيو، يتضمن إبرام اتفاق وقف إطلاق النار، ولم يمر وقت طويلًا حتى وُجه له صاروخ مباشر أودى بحياته خارج أرضه، إذ تم اغتياله فجر الأربعاء بتوقيت طهران.

وقف إطلاق النار

في يونيو الماضي، أكد هنية جاهزية الحركة والفصائل الفلسطينية لإبرام اتفاق يتضمن وقفا دائما لإطلاق النار وإعمار قطاع غزة، إلى جانب صفقة عادلة للتبادل.

فيما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء الماضي، عن مقتل رئيس مكتبها السياسي، في غارة جوية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، في حدث مهيب وُصف بـ التصعيد الخطير.

search