الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

طبيب شيرين عبد الوهاب يطمئن جمهورها: "راجعة بأغاني جديدة"

نبيل عبد المقصود

نبيل عبد المقصود

أحمد شوقي

A A

قال نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان، الطبيب الخاص بالفنانة شيرين عبد الوهاب، إن التزام المريض النفسي بتعليمات الطبيب هو أول خطوة نحو الشفاء، وأن الدعم الاجتماعي للمريض من الأمور المؤثرة جدًا في حياته العلاجية.

لا ثقافة عن المخدرات

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج “صالة التحرير”، المُذاع على قناة “صدى البلد"، أن كثرة الحديث مع المريض النفسي عن أزمته، تعرقل مراحل علاجه.

وتابع نبيل عبد المقصود: الشباب لا يمتلكون ثقافة عن المخدرات ويعتزلون المجتمع بعد الدخول في هذه البوتقة، وهذه التغيرات لا بد من إصلاحها وعودتها إلى مسارها الطبيعي.

وأضاف: أقرب شخص إلى متعاطي المخدرات، هو الوحيد القادر على إصلاحه وتهذيبه وتوجيه النصائح له، دون التهور والدخول في مغالطات عنيفة، بعيدًا عن مشاركة الأب في هذه العملية.

ساعدوها

واستكمل أستاذ علاج السموم: “نسبة تعاطي المخدرات في مصر تصل إلى 20%، ونسبة الإدمان تصل إلى 3%، فهناك أعداد كبيرة دخلت في هذه البوتقة دون شعور”.

ووجه نبيل عبد المقصود رسالة إلى جمهور الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلاً: “قفوا بجانبها وساعدوها، وخليكوا داعمين لها، وإن شاء الله هترجع قريب بأغاني جديدة وهتكون أقوى من الأول".

search