الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:30 م

ظهور متهم ثالث..القصة الكاملة لإلغاء حفلات تايلور سويفت

تايلور سويفت

تايلور سويفت

تيمور السيد

A A

أعلن وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، عن اعتقال مشتبه به ثالث في إطار التحقيقات المتعلقة بالهجوم الإرهابي الفاشل الذي استهدف حفلات المغنية الأميركية تايلور سويفت،  في العاصمة النمساوية، وفقا لصحيفة الجارديان.

المشتبه به، شاب عراقي يبلغ من العمر 18 عامًا، يُعتقد أنه كان شريكًا للمشتبه به الرئيسي، البالغ من العمر 19 عامًا، والذي تم تحديد هويته باسم بيران أ، وهو نمساوي من أصول مقدونية شمالية.

خلال مؤتمر صحفي، أوضح كارنر أن التحقيقات تشير إلى أن المؤامرة كانت مستوحاة من تنظيم القاعدة.

 مواد لصنع القنابل

وذكرت السلطات أنها عثرت على مواد لصنع القنابل، بما في ذلك مواد كيميائية وأجهزة تقنية، خلال مداهمة لمنزل المشتبه به الرئيسي في تيرنيتز، جنوب فيينا، مما يدل على أن التحضيرات كانت في "مراحل متقدمة".

وقالت الشرطة إن أحد المشتبه بهم اعترف بالتخطيط "لقتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص خارج مكان الحفل"، الذي كان من المتوقع أن يجمع بين 20 ألفًا و35 ألفًا من غير حاملي التذاكر، بينما كان من المقرر أن يحضر نحو 65 ألف شخص داخل الملعب.

مؤامرة ضد تايلور سويفت

تم إلغاء حفلات تايلور سويفت الثلاث، التي كانت قد نفذت جميع تذاكرها، بعد ظهور تفاصيل المؤامرة، ما أثار صدمة لدى عشرات الآلاف من المعجبين الذين سافروا إلى النمسا من مختلف أنحاء العالم.

وقد أبدى المعجبون، المعروفون باسم "سويفتيز"، تضامنهم من خلال تجمعات مرتجلة في المدينة.

دافعت السلطات عن قرار الإلغاء، حيث أكد المستشار النمساوي، كارل نيهامر، أن الاعتقالات حدثت في وقت قريب جدًا من الحفلات، مما استدعى اتخاذ هذا القرار. وفي حديثه إلى الجماهير، أعرب نيهامر عن تفهمه لمشاعر الحزن لدى المعجبين، مشددًا على أهمية السلامة في مثل هذه الأوقات الحرجة.

إستكمال الحفلات

على الرغم من المخاوف الأمنية، أكد عمدة لندن، صادق خان، أن حفلات سويفت في ويمبلي ستقام كما هو مقرر، مع تعديل إجراءات الأمن بناءً على الدروس المستفادة من أحداث سابقة.

تستمر التحقيقات مع المشتبه بهم، حيث يجري احتجاز الأولين في مؤسسة عقابية، بينما يتم استجواب مشتبه آخر يبلغ من العمر 15 عامًا. وتفيد التقارير بأن المعلومات حول الهجوم جاءت من أجهزة الاستخبارات الأميركية.

لم يصدر أي رد فعل حتى الآن من تايلور سويفت بشأن هذه الأحداث.

search