الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

إيران تستعد لتجهيز صواريخها على غرار هجوم أبريل

صاروخ إيراني

صاروخ إيراني

يحيى السيد

A A

بدأت إيران في تجهيز أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار بأسلوب يشبه تحضيراتها للهجوم على الاحتلال الإسرائيلي في أبريل الماضي، وفقا لسكاي نيوز.

وهذه التحركات تثير قلقاً متزايداً في الأوساط الأمنية الإسرائيلية، التي تتابع عن كثب تصاعد التهديدات في المنطقة.

ونقلت سكاي نيوز، عن مسؤول إسرائيلي أن الإيرانيين يشيرون إلى تنفيذ هجوم كبير بالإضافة إلى تصريحاتهم العامة بأن الهجوم سوف يتجاوز الهجوم الذي نفذوه في أبريل والتصريحات العامة الإيرانية لا تعكس أي تراجع.

توقيت الهجوم يبقى مجهولاً

وأكد مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون أن إيران قامت بخطوات تحضيرية كبيرة في تجهيز أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار، مشابهة لتلك التي سبقت الهجوم على إسرائيل في أبريل.

ورغم هذه التحضيرات، أشار المسؤولون إلى أن توقيت الهجوم المحتمل لا يزال غير معروف، مما يضفي غموضاً على التهديد المتزايد ويضع المنطقة في حالة تأهب قصوى.

التصعيد الإيراني يثير القلق

وأوضح وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، أن الرد الإيراني على إسرائيل سيكون حاسماً، مشدداً على "حق إيران في الدفاع المشروع عن النفس".

وأوضح باقري أن هذا الرد سيكون مكلفاً، لكنه ضروري لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مما يعود بالفائدة على جميع الدول.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

search