الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:11 م

غول الغلابة.. قصة "بلوجر" مصري طردته الكويت

غول الغلابة

غول الغلابة

تحت مسمى"غول الغلابة" عُرف شاب عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وحملت صفحته على “فيسبوك” 1.2 مليون‏ ‏متابع الغرض الأساسي منها هو جمع التبرعات.

غول الغلابة

فور دخولك لصفحة غول الغلابة، تجد مجموعة من الفيديوهات والتي تهدف بشكل أساسي إلى جمع المساعدات للحالات الإنسانية، وليس داخل مصر بل في الكويت، وكذلك بعض الفيديوهات التسويقية، وهو ما تسبب في ترحيله إلى الأراضي المصرية وإصدار قرار هام بشأنه من قبل الشرطة الكويتية.


القبض على غول الغلابة

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، خبر إلقاء القبض على غول الغلابة، بعد تداول عدد كبير من الفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي ويظهر فيها الشخص ذاته وهو يجمع التبرعات المالية بدون الرجوع إلى الجهات المختصة.


وفي بيان رسمي نشرته الوزارة عبر منصة “إكس”، كشفت عن تفاصيل القبض عليه، مؤكدةً أنه صانع محتوى من الوجه القبلى تحديدا محافظة سوهاج، يدعى (ع. ز)، ومعروف على منصات التواصل بـ غول الغلابة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم اتخاد الإجراءات ضده وذلك بعدما تبين أنه مخالف لقانون الإقامة والعمل داخل الأراضي الكويتية وسيتم ترحيله إلى الأراضي المصرية، وإبعاده عن الكويت.


من هو غول الغلابة

ويتساءل عدد من الجمهور من هو غول الغلابة، فبحسب صفحته على “فيسبوك”، فقد شارك في حملة تسمى “أحنا ولادها أحنا هنسندها”، والتي تهدف إلى محاربة جشع التجار، والتي بدأت بحسب ما أعلن عنها في 2023.

غول الغلابة

وعبر موقع “فيسبوك”، بدأ أبناء الجالية المصرية في الكويت الحديث عنه ودعمه، فقال حساب يحمل اسم “عمر الأنصاري”: “غول الغلابة الله يسهل أمره ويعوضه خير، ان شاء الله هو رجل به خير وكان حابب يقدم الخير وما لنا دعوة بنيته، صحيح هو اخطأ لما خالف القانون لكن كان وراء الموضوع للأسف شخص مصري بلغ عنه، الناس اللي طالعة تشمت فيه ترى هذا نقص من أصلها للأسف احنا كمصريين نحب نقطع في بعضنا إلا ما رحم ربي”. 

غول الغلابة 
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search