الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:34 ص

محمد عبد المنعم.. في بيتنا "راموس"

محمد عبد المنعم

محمد عبد المنعم

محمد علي

A A

إن كنت عزيزي القارئ ممن عاصروا قوة هانز بريجل، والتحامات باولو مالديني، وجرينتا كارليس بويول، ثم رأسيات سيرخيو راموس الذهبية، فأنت بالطبع محظوظ كونك استمعت بمتابعة أفضل 4 مدافعين في تاريخ الساحرة المستديرة، لكنك لن تكون أكثر حظًا من مشجع يضم في فريقه محمد عبد المنعم.

يمتلك محمد عبد المنعم من المهارات والشخصية ما يؤهله ليكون واحدًا من أفضل مدافعي العالم، وهو ما تنبأ به كاليدو كوليبالي مدافع المنتخب السنغالي في وقت سابق، وقت ختام منافسات كأس أمم أفريقيا 2021. 

محمد عبد المنعم رفقة كوليبالي 

صرخة منحت الأهلي لقب أفريقيا 

عبد المنعم الذي صرخ في نهائي إفريقيا، صرخة يعجز بيتهوفن بنفسه عن عزفها، ومنح الأهلي اللقب الحادية عشر أفريقيًا، برأسية نموذجية في شباك الوداد المغربي، أسكتت سكان مدينة كازابلانكا بأكملها.

لا يٌنكر أحدًا أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة السابق، قدم لكرة المصرية أجمل الهدايا بإكتشافه واحدًا من أفضل المدافعين، ولاعبًا جعل جميع من حوله يشعرون بالطمأنينة لمجرد ذكر إسمه في التشكيل الأساسي.

محمد عبد المنعم بقميص منتخب مصر عام 2021 

الظهور الدولي الأول 

ظهر عبد المنعم دوليا للمرة الأولى، وهو إبن الـ 21 ربيعًا،  تحت قيادة فنية للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي منحه قبلة الحياة، بضمه لقائمة الفراعنة التي تستعد لخوض منافسات كأس العرب 2021، وأبلى حينها بلاءً حسنا، نال من خلاله ثقة مدربه الذي قرر ضمه مرة أخرى، لنهائيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

أكثر المتفائلين، لم يتوقع حينها تألق محمد عبد المنعم، بهذا الشكل، وأن يصل إلى تلك المرحلة من النضج الكروي، لكن رغبة وعزيمة الرجال، كان لها رأي آخر، ومنحتنا مدافعا عصريا، يجمع بين قوة هانز بريغل، والتحامات مالديني، وجرينتا بويول، ورأسيات راموس الذهبية.

فصل آخر من رحلة التألق 

يستعد عبد المنعم لبداية فصل جديد في حياته وخوض تجربة الاحتراف في أوروبا من بوابة نادي نيس الفرنسي، ليستكمل رحلة التألق التي استمرت لـ3 سنوات متتالية.

search