الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 م

تصعيد متبادل والطريق مجهول..حزب الله يضرب الاحتلال بصواريخ "الكاتيوشا"

الحدود بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

الحدود بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

تيمور السيد

A A

شهدت الأحداث الجارية بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، تصاعدًا في وتيرة الحرب، حيث أصيب جنديان إسرائيليان بجروح، واندلعت حرائق في مناطق مختلفة، جراء قصف صاروخي من حزب الله استهدف منطقة الجليل شمال إسرائيل اليوم السبت.

سلاح جديد

وأعلن حزب الله أنه قصف شمال إسرائيل بصواريخ "الكاتيوشا" ردًا على مقتل عشرة مدنيين سوريين في غارة إسرائيلية على منطقة النبطية في جنوب لبنان خلال الليل.

وأكد الحزب أنه استهدف للمرة الأولى، منطقة اييليت هشاحر في شمال إسرائيل.

55 صاروخ لبناني

في المقابل، صرح المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة اييليت هشاحر جاءت بعد رصد إطلاق حوالي 55 صاروخًا من لبنان، سقط بعضها في مناطق مفتوحة دون أن تُسجل إصابات.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام مقتل 10 أشخاص، بينهم أطفال، في غارة إسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان يوم السبت. 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة وادي الكفور في النبطية، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص بينهم امرأة وطفليها، وإصابة خمسة آخرين، بينهم اثنين بحالة حرجة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائراته هاجمت خلال ساعات الليل الماضية مستودع أسلحة تابعًا لحزب الله في منطقة النبطية.

مقتل شكر يُعقد الأمور

وتزايد التوتر مؤخرًا بعد مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث توعد الحزب بالرد على مقتله. 

وقد قُتل شكر قبل ساعات من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، وهي ضربة نسبت إلى إسرائيل، وقد توعدت طهران أيضًا بالرد.

أسفرت الاشتباكات عبر الحدود عن مقتل ما لا يقل عن 579 شخصًا في لبنان، غالبيتهم من مقاتلي حزب الله، و121 مدنيًا، وفقًا لتعداد وكالة فرانس برس استنادًا إلى السلطات اللبنانية وبيانات نعي حزب الله والمجموعات الأخرى.

search