الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:05 م

زلزال سوريا اليوم.. العالم الهولندي يتنبأ بكارثة جديدة

عالم الزلازل الهولندي

عالم الزلازل الهولندي

عاود اسم عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، الظهور مجددًا بعد حدوث زلزال سوريا اليوم.

وتجدد الحديث حول بعض التنبؤات التي بدأ العالم الهولندي، في إطلاقها في شهر أغسطس الجاري.

5 اقترانات كوكبية

عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، خرج عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، وحذر من نشاط زلزالي كبير متوقع وخصوصًا يومي 18 و19 أغسطس الجاري، مؤكدًا أنه تم رصد 5 اقترانات كوكبية مع كوكب عطارد تنذر بوقوع زلزال شديد يستمر عدة أيام في بعض الأماكن منها؛ أمريكا الوسطى، وأمريكا الجنوبية، وتشيلي وبيرو والإكوادور في هذه المدة المحددة.

زلزال سوريا

أما عن زلزال سوريا، فوقع أمس زلزالان رصدهما مرصد الزلازل الأردني، الأول؛ زلزال بقوة 5.1 ريختر الساعة 1.15 في شمال سوريا، والثاني شمال سوريا عند الساعة الواحدة و18 دقيقة بقوة 3.5 ريختر وعلى عمق 5 كيلومترات.


فرانك هوجربيتس

ولم يكن هذا المنشور الأول لعالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، لكن صيته قد ذاع العام الماضي، بعدما أطلق تحذيرًا عبر صفحته الرسمية على موقع “إكس”، متنبئًا بحدوث زلزال مدمر في منطقة تركيا وسوريا، لتتحقق نبوءته بعدها بأيام قليلة، ويحدث زلزال تركيا وسوريا المدمر، وراح ضحيته الآلاف بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية في تلك البلاد.
فرانك هوجربيتس، له نظرية أطلقها، ويرى أنها الأصح والتي يعتمد فيها على نبوءاته التي سبق وتحقق منها البعض؛ تلك النظرية أسماها “اقتران الشمس والقمر بالكوكب”، مشيرًا إلى أن المراقبة لهذا الاقتران، توضح نشاط الزلازل، وعليه يبدأ التنبؤ بحدوث بعض الزلازل في المناطق المختلفة.

توقعات العالم الهولندي

وكانت آخر توقعات العالم الهولندي؛ حديثه عن احتمالية حدوث تسونامي، حيث قال: “أتوقع حدوث تسونامي في منطقة شرق المتوسط”.

وأضاف مستشهدًا بالخرائط: “هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، فظهر ذلك في عام 365، وتسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله”.

search