الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:01 ص

تسلسل زمني قبل محاكمته.. أحمد فتوح من الساحل إلى الزنزانة

احمد فتوح

احمد فتوح

أحمد عادل

A A

تنظر محكمة جنايات مطروح، غدًا الإثنين، محاكمة لاعب الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح، في اتهامه بدهس أمين شرطة على طريق العلمين، والقيادة تحت تأثير المخدر.

أحمد فتوح كان عائد من إجازة في الساحل الشمالي فجر الأحد 11 أغسطس، وصدم شخصا كان واقف على جانب الطريق، وألقي القبض عليه واتخذت في حقه عدد من الإجراءات القانونية، كان أخرها أمس بتحدد الإثنين موعدا لبدء محاكمته، وفي هذا الإطار يرصد “تليجراف مصر” التسلسل الزمني للحادث.

أحمد فتوح وجثة على طريق الساحل

11 أغسطس، دهس أحمد فتوح أمين شرطة يدعي “أحمد السيد الشبكي” على طريق الساحل، وكان بصحبته حارس مرمى الفريق محمد صبحي وشخص أخر، وجرى التحفظ عليهم وإجراء تحاليل مخدرات، وحرر محضر بالواقعة. 

كشف تقرير الطب الشرعي للضحية، أن الحادث تسبب في انفصال رأس الضحية عن جسده، ونقل  الجثمان بواسطة سيارة الإسعاف إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

التحليل إيجابي وتجديد حبس

13 أغسطس، قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل محمد صبحي والشخص الآخر الذي كان بصحبتهم، بعد تأكد سلبية عينة تحليل المخدرات، بينما احتجز أحمد فتوح على خلفية اتهامه بدهس فرد الشرطة بالخطأ، وثبوت إيجابية العينة الأولية.

قررت جهات التحقيق، استمرار حبس لاعب الزمالك أحمد فتوح 15 يومًا على ذمة التحقيقات، عقب إيجابية تحليل المواد المخدرة للاعب، ووجهت له النيابة العامة تهمتي القتل الخطأ وتعاطي المواد المخدرة.

قتل الخطأ وتعاطي مخدرات

15 أغسطس، أمرت النيابة العامة بإحالة أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه "السيد أحمد السيد"، في أثناء قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.


تحديد أولى جلسات أحمد فتوح 

17 أغسطس، حدد رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، المستشار محمد مصطفى سالم، جلسة غدًا الإثنين الموافق 19 أغسطس، بدء محاكمة أحمد محمد أبو الفتوح، وشهرته "أحمد فتوح"، متهما بالقتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 

search