السبت، 05 أكتوبر 2024

12:21 م

نتنياهو يعاند الوسطاء: لن ننسحب تحت أي ظرف من المحورين

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه لن ينسحب من محوري نتساريم وفيلادلفيا. وبذلك تتعقد الأمور أكثر مما هي عليه، وفقًا لـ “يديعوت أحرنوت”.

وأوضح نتنياهو، أن الاحتلال لن ينسحب تحت أي ظرف من المحورين، رغم الضغوط الهائلة التي يمارسها عليهم الوسطاء، كونهم "أصولا استراتيجية وعسكرية وسياسية"، لافتا إلى عدم تأكده من إمكانية التوصل إلى اتفاق.

تصريحات متضاربة

تأتي تصريحات نتنياهو، بعد تأكيد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الإثنين، أن نتنياهو قد وافق على اقتراح قدمته واشنطن لوقف إطلاق النار في غزة، داعيًا حركة "حماس" إلى قبول العرض أيضًا. 

وأوضح بلينكن، أنه أجرى محادثات مطولة مع المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك لقاء وصفه بالبناء مع نتنياهو.

انتقادات حماس

وانتقدت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على لسان القيادي أسامة حمدان، مزاعم بلينكن، قائلا إن تصريح بلينكن يثير الكثير من الغموض لأنه "ليس ما عرض علينا ولا ما اتفقنا عليه".

وأضاف حمدان في تصريحات لوكالة رويترز، اليوم، أن حماس أكدت بالفعل للوسطاء "أننا لسنا بحاجة إلى مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة، بل نحتاج إلى الاتفاق على آلية للتنفيذ".

القتال لا يتوقف

وفي سياق متصل بالأحداث، أعلن جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أنه استعاد جثث 6 رهائن اُختطفوا في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح جيش الاحتلال، أن قواته عثرت على الجثث في عملية ليلية نفذتها في جنوب غزة، دون تحديد متى أو كيف لقوا حتفهم. فيما قال منتدى لعائلات الرهائن إنهم كانوا قد اختطفوا وهم أحياء.

search