الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:30 ص

"يديعوت أحرونوت": نتنياهو خطرٌ على إسرائيل

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

هاجمت صحيفة يديعوت آحرنوت العبرية، رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقالت إنه أطلق سلسلة من الأكاذيب والمراوغات، خلال حديثه لمجلة “التايم” الأمريكية، واصفة حكومته بأنها “الخطر الأكبر”.

وذكرت الصحيفة أن نتنياهو تحدث عن مواجهة حزب الله، وتجاهل ذكر أي تفاصيل عن المجازر التي ترتكب في غزة.

 

القلق المتزايد من هجمات حزب الله

وذكرت الصحيفة أنه بسبب الإغتيالات الكثيرة التي يقوم بها نتنياهو، يترقب الإسرائيليون أي تحركات من حزب الله، هل ستستهدف الصواريخ القواعد الجوية في الشمال أو المنشآت العسكرية في الوسط؟ تصريحات نصر الله حول استهداف "مراكز اتخاذ القرار" تثير القلق.

نتنياهو: بين الهروب واحتفال بعيد الميلاد

وسلطت الصحيفة العبرية الضوء على أن المستوطنين شعروا بالاستياء من نتنياهو، الذي هرب ابنه على متن طائرة وطنية، تاركاً الحرب وراء ظهره. بينما تعيش المنطقة كلها على صفيح ساخن، يواصل هو تنظيم احتفالات خاصة، مما يعكس انفصاله عن الواقع.

خطر الوجود

وقالت يديعوت أن المخاوف الحقيقة ليست بسبب الدول المجاورة، إنما الخطر الوجودي هو من حكومة نتنياهو التي تمثل الخطر الأكبر على إسرائيل.

إسرائيل تقصف المدارس

وفي سياق متصل بالإحداث، قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين بغزة، وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، صباح اليوم السبت، بمقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح خطيرة جراء هذا القصف العنيف.

ولا تزال فرق الإنقاذ في غزة تعمل على انتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض، فيما يعم الحزن والغضب المدينة التي تعاني من تصاعد الهجمات.

search