الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:23 م

إنذار تخريبي.. طائرات روسية بدون طيار حلقت فوق محطة نووية ألمانية

محطة غاز طبيعي مسال في ألمانيا

محطة غاز طبيعي مسال في ألمانيا

خاطر عبادة

A A

حلقت طائرات عسكرية روسية بدون طيار فوق محطة برونزبوتل للطاقة النووية ومحطة الغاز الطبيعي المسال في ألمانيا منذ أيام، ما يتم تفسيره على أنه رسالة تحذير متعلقة بعمليات تخريبية.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، أن الطائرات الروسية بدون طيار كانت تحلق فوق البنية التحتية الحيوية في أكبر مجمع صناعي كيميائي في شليسفيج هولشتاين في ألمانيا .

وأضافت أنه في الأيام الأخيرة ، تم رصد طائرات بدون طيار عدة مرات فوق محطة برونزبوتل للطاقة النووية ومحطة الغاز الطبيعي المسال ، وهي تحلق بسرعة عالية فوق البنية التحتية الحيوية.

ويقوم مكتب المدعي العام في فلنسبورج بالتحقيق في أنشطة عملاء أجانب بغرض التخريب . 

ووفقا لتقرير داخلي للشرطة، تم انتهاك منطقة حظر الطيران عدة مرات بالتحليق فوق محطة الطاقة النووية، ومن الممكن أيضًا أن يتم الاستيلاء على جسم معاد.

ووفقا لصحيفة بيلد ، فقد نسبت الطائرات بدون طيار إلى عملاء روس وربما تم إطلاقها من سفن مدنية في بحر الشمال.

وفي الأيام الأخيرة، كان قسم شرطة إيتزهو (منطقة شتاينبورج) يحقق في العديد من رحلات الطائرات بدون طيار غير المعلن عنها في برونسبوتيل (منطقة ديتمارشن)، ولم ينته التحقيق بعد، لأنه بحسب الشرطة هناك مناطق في برونزبوتل تعتبر مناطق حظر طيران لأسباب تتعلق بالسلامة، لوجود مصانع صناعية أو محطات لإنتاج الطاقة هناك، على سبيل المثال.

وتؤكد الشرطة أن التحليق غير المصرح به للطائرات بدون طيار يمكن أن يعاقب عليه باعتباره جريمة إدارية وجريمة جنائية، ولكن فرضية التجسس تجعل كل شيء الآن أكثر حساسية.

search