الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:58 ص

ترامب يضم منافسه المنسحب "روبرت كينيدي" لفريقه الرئاسي

دونالد ترامب وروبرت كينيدي

دونالد ترامب وروبرت كينيدي

يحيى السيد

A A

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الجمهوري دونالد ترامب، انضمام منافسه السابق روبرت كينيدي جونيور والنائبة الديمقراطية السابقة تولسي جابارد إلى فريقه الرئاسي الانتقالي، وهي الخطوة التي جاءت بعد تأييدهما العلني لترامب في الانتخابات، ما يضيف قوة جديدة لحملته.

وأعرب المستشار الكبير للحملة، براين هيوز، عن فخره بتوسيع التحالف ليشمل أصواتًا بارزة من الحزب الديمقراطي، مشيرًا إلى أن وجود كينيدي وجابارد في الفريق الانتقالي سيسهم في تحقيق هدف “استعادة عظمة أميركا"، وفقًا لـ"سكاي نيوز”.

وأكد كينيدي خلال مقابلة حديثة مع الإعلامي تاكر كارلسون، دوره الجديد ضمن فريق الانتقال الرئاسي لدونالد ترامب، كما أوضح أنه تلقى دعوة للمشاركة في اختيار الشخصيات التي ستتولى إدارة الحكومة المقبلة، مشيرًا إلى أنه متحمس للقيام بهذا الدور.

تحالفات جديدة

وفي خطوة جريئة تعزّز من فرص ترامب في الانتخابات المقبلة، أعلن كينيدي تعليق حملته الرئاسية الأسبوع الماضي معلنًا دعمه لترشح ترامب.
وتعتبر حملة ترامب هذه الخطوة بمثابة دفعة قوية في الولايات المتأرجحة، في الوقت نفسه، دعمت تولسي جابارد، التي انفصلت عن الحزب الديمقراطي في عام 2022 واتجهت نحو وسائل الإعلام المحافظة، ترامب بشكل علني.
وتلعب جابارد الآن دورًا محوريًا في التحضير لمناظرة ترامب المرتقبة مع نائبة الرئيس كامالا هاريس في 10 سبتمبر المقبل، ما يضيف ثقلًا إضافيًا لتحالف ترامب السياسي.

شخصيات مؤثرة

وأعلن ترامب في وقت سابق من أغسطس الجاري تشكبل قادة فريقه الانتقالي، ويقوده كل من ليندا ماكماهون، التي تولت سابقًا رئاسة إدارة الأعمال الصغيرة خلال فترة رئاسة ترامب الأولى، ورجل الأعمال البارز هوارد لوتنيك، رئيس شركة كانتور فيتزجيرالد المالية.

ويشارك في قيادة الفريق أيضًا المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، الذي يشغل منصب الرئيس الفخري.

ويأتي تشكيل هذا الفريق جزءًا من استعدادات ترامب لإعادة الهيكلة السياسية إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.

search