السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

ناميبيا تمنع سفينة تحمل أسلحة لإسرائيل من الرسو بأراضيها

ميناء في ناميبيا

ميناء في ناميبيا

تيمور السيد

A A

أشادت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، بقرار دولة ناميبيا بمنع رسو سفينة كانت تحمل أسلحة متجهة للاحتلال الإسرائيلي. وقالت “حماس” في بيان لها، إن ذلك يتماشى مع دعم ناميبيا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعوته لإنهاء حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة.

وأكدت “حماس”، أن هذا الموقف الناميبي مشرف وشجاع ويأتي مع موقف الاتحاد الأفريقي، المؤيّد لشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والرَّافض لاستمرار الاحتلال وتصعيد عدوانه ضد أهالي فلسطين. 

ودعت الحركة كل الدول والحكومات والأحرار في كل العالم إلى تصعيد كل أشكال مقاطعة مع الاحتلال الإسرائيلي، والضغط بكل الوسائل لوقف عدوانه على غزة.

أسلحة إلى إسرائيل

وأوقفت ناميبيا سفينة يُشتبه في أنها محملة بأسلحة متجهة إلى إسرائيل من الرسو في موانئها.

وصرحت وزيرة العدل في ناميبيا، إيفون داوساب، بأنه تم توجيه هيئة الموانئ في ناميبيا لمنع السفينة "إم في كاثرين"، القادمة من فيتنام، من الرسو في خليج تابع لها في 18 أغسطس الجاري.

متفجرات

وأوضحت الوزيرة، استنادًا إلى تحقيقات الشرطة، أن السفينة كانت تحمل مواد متفجرة متجهة إلى إسرائيل، ما أدى إلى منعها من دخول المياه الناميبية.

وشدّدت على أن "ناميبيا تلتزم بعدم دعم أو التواطؤ في جرائم الحرب الإسرائيلية، والجرائم ضد الإنسانية، والإبادة الجماعية، واحتلال إسرائيل غير القانوني لفلسطين".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search