السبت، 05 أكتوبر 2024

02:05 م

وزير إسرائيلي يهاجم نتنياهو : بن جفير يقودك للهلاك

بن جفير ونتنياهو. أرشيفية

بن جفير ونتنياهو. أرشيفية

تيمور السيد

A A

وصلت مفاوضات وقف إطلاق النار بين الإحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إلى مرحلة صعبة، بعد تعهد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بمواصلة الحرب مهما كانت النتائج.

وأوضح نتنياهو أن الاحتلال لأنه متمسك بالسيطرة على محوري نتساريم وفيلادلفيا، وفي المقابل تُصر حماس على انسحاب إسرائيلي كامل من المحورين، إضافة للانسحاب من قطاع غزة بالكامل.

هجوم ضد نتنياهو

شن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان هجومًا ضد نتنياهو، بسبب رفضه الاجتماع مع رئيسي الشاباك رونين بار والموساد ديفيد برنيع بشأن ما يتعلق بمفاوضات الصفقة، ووقف الحرب وتبادل الأسرى.

وقال ليبرمان نصًا "من المستحيل شن حرب عندما لا يتحدث رئيس الوزراء مع وزير الجيش، ورئيس الوزراء يمنع رئيس الموساد والشاباك أثناء الحرب من الالتقاء بوزير الجيش".

بن جفير يقود نتنياهو للهلاك

وفي السياق ، قال وزير مستقيل من مجلس الحرب “جادي آيزنكوت” إن وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش يقودان نتنياهو لسياسة تتعارض مع أهداف الحرب.

فشل إسرائيلي

وعلى جانب موازي، أقر قائد الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، أمس الأربعاء، بعجز الجيش عن حماية قرية فلسطينية من هجوم نفذه مستوطنون منتصف أغسطس، وأسفر عن مقتل فلسطيني.

وكشف تحقيق أجراه الاحتلال أن هجومًا إرهابيًا خطيرًا على قرية جيت، قام به نحو 100 إسرائيلي ملثم، أدى إلى حرق عدة منازل وسيارات.

وأوضح التحقيق أن تأخر وصول القوات إلى القرية، والذي استغرق حوالي 12 دقيقة، حال دون التصدي للهجوم بفعالية، وقد أشار التقرير إلى أن القوة الأولى التي أُرسلت لم تكن قادرة على تقييم الوضع بشكل مناسب، ما استدعى تعزيزات لاحقًا لاحتواء مثيري الشغب واتخاذ إجراءات أكثر حزمًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search