الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 م

"عمل تخريبي" يقطع الكهرباء عن عموم فنزويلا.. "حتى العاصمة"

انقطاع هائل للكهرباء في عموم فنزويلا

انقطاع هائل للكهرباء في عموم فنزويلا

خاطر عبادة

A A

تعرضت فنزويلا لانقطاع واسع للتيار الكهربائي في 16 ولاية، منذ الساعة 4.50 بالتوقيت المحلي (8.50 بتوقيت جرينتش)، نتيجة هجوم تخريبي، وفقا لمسؤولين بالحكومة الفنزويلية، مؤكدة أن موظفي الدولة يعملون من أجل استعادة الخدمة بالكامل، وفقا لصحيفة الـ “تيمبو” اللاتينية.

وأفاد وزير الاتصالات الفنزويلي، فريدي رانييز، عبر تطبيق تيليجرام، أن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر على العديد من الولايات في البلاد، بما فيها العاصمة كاراكاس، وأكد ذلك مواطنون من 21 منطقة على الأقل في البلاد من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار المسؤول، الذي لم يحدد نوع "التخريب" أو الجهة المسؤولة عنه، إلى أن “فريق مكتب الكهرباء يعمل في الوقت الحالي على إعادة الخدمة بشكل كامل”.

وأكد نانييز أنه تم إطلاق عملية خاصة لاستعادة عملية النقل البري في محطات مترو العاصمة.

تعاني ولايات مختلفة في البلاد بشكل متكرر من انقطاع التيار الكهربائي، وفي بعض الحالات يستمر لمدة تصل إلى أسبوع، كما أفاد المستخدمون من مناطق مختلفة بشكل منتظم.

وحدث آخر انقطاع كبير للتيار الكهربائي على المستوى الوطني في مارس 2019، عندما انقطعت الكهرباء عن معظم أنحاء البلاد لمدة أربعة أيام، ثم نسبت الحكومة أيضًا الفشل الوطني إلى التخريب، الذي وجهت فيه أصابع الاتهام إلى المعارضة وحكومتي الولايات المتحدة وكولومبيا، بقيادة في ذلك الوقت دونالد ترامب وإيفان دوكي على التوالي.

وتعاني فنزويلا، أزمة سياسية في أعقاب فوز الرئيس نيكولاس مادورو بالانتخابات الرئاسية الأخيرة في يوليو الماضي، التي رفضت المعارضة المحلية والاتحاد الأوروبي الاعتراف بشرعيتها.

وثارت شكوك حول نزاهة العملية الانتخابية في فنزويلا بعد إعلان المجلس الوطني الانتخابي فوز الرئيس مادورو بنسبة 52% من الأصوات، دون نشر محاضر مراكز الاقتراع، مدعيا أنه تعرض لقرصنة إليكترونية.

search