الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:19 م

"الذهب لا يصدأ أبدًا".. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

محمود صبري

A A

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، تحطيم الأرقام القياسية بعد أن وصل إلى 900 هدف في مسيرته بتسجيله هدف في المباراة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية مع البرتغال أمام كرواتيا.

ولن يكتفي رونالدو أبدًا بما حققه من إنجازات، ومن المؤكد أنه سيستهدف الآن الوصول إلى 1000 هدف، على الرغم من أن الرقم الذي سجله بيليه والذي اعترف به الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو 1281 هدفًا سوف يكون بالتأكيد أبعد من قدرة اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا.

 يرصد لكم " تليجراف مصر " أرقام أسطورة البرتغال المميزة خلال مسيرته الاحترافية.

رونالدو .. إنجاز فريد 

وكان هدف رونالدو رقم 900 في مسيرته هو أيضًا هدفه رقم 131 في 213 مباراة مع البرتغال، وكلا الرقمين يمثلان أرقاما قياسية لكل من السيليساو وأي لاعب على الساحة الدولية.

 سجل رونالدو 109 أهداف من داخل منطقة الجزاء، على الرغم من أن 20 منها فقط جاءت من نقطة الجزاء - وقد أهدر ركلة الجزاء الأخيرة له مع السيليساو، أمام سلوفينيا في ربع نهائي بطولة أوروبا 2024.

خيبة أمل رونالدو

ولم ينجح رونالدو في هز الشباك في بطولة " يورو " هذا العام التي أقيمت في ألمانيا، حيث سدد 23 تسديدة لكنه فشل في هز الشباك ـ وهي المرة الأولى التي يفشل فيها في تسجيل أي هدف في بطولة دولية كبرى. 

ولم يسبق رونالدو إلا زميله السابق ديكو بعد أن سدد أكثر من " صاروخ ماديرا " في نسخة واحدة من بطولة أوروبا دون أن يسجل أي هدف، حيث سدد 24 تسديدة دون نجاح في بطولة 2004.

ومع ذلك، فإن رونالدو سجل 22 هدفًا في كأس العالم/ يورو لصالح البرتغال بشكل عام، وفاز بالحذاء الذهبي بخمسة أهداف في يورو 2020، بعد خمس سنوات من قيادة السيليساو إلى لقبه الأول. 

ومع ذلك، جاء هدفان فقط من هذه الأهداف في مباريات خروج المغلوب - أمام هولندا في يورو 2004 وويلز في يورو 2016.

ومع ذلك، فإن إرث رونالدو الدولي يتحدث عن نفسه، وإنجازاته على مستوى النادي أكثر إثارة للإعجاب.

الإعجاز يتواصل

سجل رونالدو خمسة أهداف لصالح نادي طفولته سبورتينج لشبونة قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد، الذي سجل معه 145 هدفًا خلال فترتين منفصلتين.

وحطم الرقم القياسي لأكثر من ثلاثة أرقام مع جميع أنديته باستثناء اثنين، حيث سجل 101 هدفًا مع يوفنتوس وهو في طريقه إلى تحقيق ذلك مع النصر، الذي سجل معه 68 هدفًا. 

ماكينة الأهداف 

في ريال مدريد، حصل رونالدو على لقب "ماكينة الأهداف"، حيث سجل نصف أهدافه في مسيرته (450) لصالح لوس بلانكوس وساعدهم على الفوز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد، متقدما بفارق 96 هدفا عن زميله السابق كريم بنزيمة (354)، الذي مثل النادي 648 مباراة، مقارنة بـ 438 مباراة لرونالدو.

اللاعب المتكامل 

وبشكل عام، سجل رونالدو 573 هدفًا بقدمه اليمنى المفضلة، و173 هدفًا بقدمه اليسرى، ونحو 152 هدفًا بالرأس، حيث أصبحت براعته في الألعاب الهوائية ملحوظة بشكل متزايد طوال مسيرته.  

نجح رونالدو في تسجيل 164 ركلة جزاء لصالح ناديه ومنتخب بلاده، بما في ذلك ركلة جزاء في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 أمام أتليتكو مدريد.

وكان لتنفيذ رونالدو للركلات الحرة نصيبًا بعد أن سجل 64 هدفًا من ركلات حرة مباشرة طوال مسيرته، وكان هدفه الأخير في الفوز 4-1 على الفيحاء في الدوري السعودي للمحترفين قبل بداية الشهر.

رونالدو يُباغت ميسي 

يتقدم رونالدو حاليًا بنحو 62 هدفًا على غريمه ليونيل ميسي، الذي سجل 838 هدفًا في مسيرته مع برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي والأرجنتين.  

ومع تألق رونالدو في السعودية وظهوره بشكل غير متوقع على الساحة الدولية في أي وقت قريب، فإن قلة من الناس يراهنون ضد قدرته على توسيع هذه الميزة قبل أن يعتزل اللعب.

search