السبت، 05 أكتوبر 2024

02:04 م

بعد تهجير نصف مليون أسرة.. إعصار الصين يتجه لفيتنام (فيديو وصور)

إعصار "ياغي" في الصين

إعصار "ياغي" في الصين

يحيى السيد

A A

توفي اثنان، وأصيب 92 آخرون على الأقل بسبب إعصار "ياغي" في جزيرة هاينان بجنوب الصين، حيث تسببت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في قطع التيار الكهربائي عن أكثر من 800 ألف منزل. 

وأبلغت السلطات الصينية عن الأضرار الجسيمة التي خلفها الإعصار، الذي يتحرك الآن نحو شمال فيتنام عبر خليج تونكين. 

ووصفت السلطات الفيتنامية الإعصار بأنه "أحد أقوى الأعاصير التي شهدتها المنطقة خلال العقد الماضي"، مما يثير مخاوف من تداعياته المحتملة على المناطق التي يمر بها وفقا لـ "الجارديان".

 

إعصار "ياغي" يجتاح هاينان

وعصف الإعصار "ياغي" بمدينة وينتشانج في هاينان بعد ظهر الجمعة، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 245 كيلومترًا في الساعة، بالقرب من مركز الإعصار.

إجلاء جماعي

وقبل وصول الإعصار "ياغي" إلى هاينان، تم إجلاء حوالي 420 ألف شخص من الجزيرة، بينما نفذت مقاطعة قوانغدونغ عمليات إجلاء لنصف مليون شخص آخرين قبل أن يضرب الإعصار اليابسة للمرة الثانية في مقاطعة شوين مساء الجمعة. 

ومع ابتعاد ياغي عن مدينة هايكو، خفّض مرصد الأرصاد الجوية في المدينة إشعار الإعصار من الأحمر إلى البرتقالي يوم السبت، مشيرًا إلى تراجع شدة العاصفة.

ملاجئ مؤقتة وإلغاء مئات الرحلات

ومع تأثير الإعصار على هونغ كونغ، اضطر أكثر من 270 شخصًا للبحث عن ملجأ في ملاجئ حكومية مؤقتة يوم الجمعة. 

كما أدى الإعصار إلى إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية في المدينة، الأمطار الغزيرة والرياح القوية تسببت في سقوط عشرات الأشجار، وتوقف التداول في سوق الأوراق المالية، بالإضافة إلى تعليق الخدمات المصرفية وإغلاق المدارس، مما أثر بشكل كبير على النشاطات اليومية في المدينة.

ياغي يخلف دمارًا واسعًا في الفلبين

وعند عبوره من شمال غرب الفلبين إلى بحر الصين الجنوبي يوم الأربعاء، كان الإعصار "ياغي" لا يزال يشكل تهديدًا خطيرًا، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا وفقدان 17 آخرين، معظمهم جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات الواسعة. 

والإعصار أثر على أكثر من مليوني شخص في الأرخبيل، مما أدى إلى نزوح أكثر من 47,600 فرد من منازلهم.

كما تعطلت الدراسة والعمل وخدمات العبارات بين الجزر والرحلات الجوية الداخلية لعدة أيام، بما في ذلك في منطقة مانيلا الكبرى، مما زاد من تأثير الكارثة على الحياة اليومية في الفلبين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search