الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 م

للسفر فقط.. الأردن يعلن موعد إعادة فتح جسر اللنبي

الأردن تعلن فتح جسر اللنبي

الأردن تعلن فتح جسر اللنبي

يحيى السيد

A A

أعلنت السلطات الأردنية، عن إعادة فتح جسر اللنبي (الملك حسين) أمام حركة المسافرين بدءًا من الساعة الثامنة صباح اليوم الثلاثاء، بعد الهجوم الذي وقع على الجانب الإسرائيلي من الجسر.

ووفقًا للناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، سيبقى الجسر مغلقًا أمام حركة الشحن حتى إشعار آخر.

كما دعت المديرية المسافرين إلى الالتزام بالمواعيد والتعليمات المحددة لتفادي أي تأخير أو إزعاج، ويأتي هذا القرار بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين يوم الأحد، على يد مهاجم أردني.

تصاعد العنف في الضفة الغربية

ووقع هجوم نادر على جسر اللنبي، الذي يعد أحد المعابر الحدودية الرئيسية بين الأردن والضفة الغربية، ووسط تصاعد التوترات في المنطقة، والهجوم الذي وقع يوم الأحد، أسفر عن مقتل ثلاثة من حراس الأمن الإسرائيليين، وفقًا للجيش الإسرائيلي، الذي أوضح أن المهاجم وصل إلى المعبر على متن شاحنة من جهة الأردن، ثم أطلق النار على قوات الأمن قبل أن يُقتل.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه الضفة الغربية تصاعدًا في العنف، بينما يقوم الإحتلال الإسرائيلي بعمليات عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة منذ نحو 11 شهرًا. 

عمّان تكشف عن منفذ هجوم جسر اللنبي

وأعلنت عمّان مساء الأحد أن منفذ الهجوم الذي استهدف جسر اللنبي (الملك حسين) هو "مواطن أردني" يدعى ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان. 

وأكدت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها أن التحقيقات الأولية أثبتت أن الحادث كان "عملًا فرديًا"، وأن التحقيقات ما زالت مستمرة.

كما أفادت الوزارة بأنها تعمل على تنسيق جهود استلام جثة الجاني لدفنها في الأردن. 

ويُذكر أن جسر اللنبي، هو معبر حدودي يستخدم بشكل رئيسي من قبل الفلسطينيين للسفر إلى الأردن ومن ثم إلى الخارج، ويُديره حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية.

search